هذه هي طرق علاج تسوس الاسنان بدون طبيب!

طرق علاج تسوس الاسنان بدون طبيب

تعتبر مشكلة تسوس الاسنان من المشاكل الشائعة التي نعاني منها جميعًا. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب وجود عدوى بكتيرية تؤدي إلى تدمير الأنسجة الصلبة في الأسنان. هذا وقد تسبّب مشكلة التسوس أعراضاً مزعجة وألمًا كبيرًا. لذلك، نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج تسوس الاسنان من دون طبيب.

  • القرنفل: يعرف القرنفل بفعاليته على علاج أي مشكلة تعانين منها في أسنانك بما فيها التسوس إذ يحتوي على خصائص مضادّة للإلتهابات والبكتيريا. هذا ويمكن للقرنفل أن يحدّ من الألم الذي تشعرين به ويمنع التسوس من الإنتشار. لذلك، أضيفي نقطتين من زيت القرنفل إلى 1/4 ملعقة من زيت بذور السمسم. عند خلطها جيدًّا، ضعي هذه الخلطة على قطنة صغيرة وضعيها على السن المصاب قبل الخلود إلى النوم.
  • الملح: يمكنك استخدام الملح من أجل علاج التسوس إذ يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للإلتهابات. لذلك، يمكن للملح أن يقلّل من الإلتهاب والألم الحاد الذي تعانين منه. أما عن طريقة استخدامه فتكون من خلال إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من المياه الفاترة بالغرغرة بها يوميًا لمدة دقيقة تقريبًا.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص المضادات الحيوية التي تعمل على علاج مشكلة التسوس. لذلك، قومي بطحن نحو ثلاثة فصوص من الثوم وأضيفي إليها الملح وضعيها على السن المصاب.

لكن عليك أن تعلمي أنك لن تحصلي على النتيجة التي تريدينها من المرة الأولى. لذلك، عليك التأكد من تطبيقها يوميًا وبشكلٍ روتيني.

أما في حال لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام أو أسابيع، فيتوجب عليك مراجعة طبيب الأسنان خصوصًا إذ شعرت بزيادة حدة الألم.

إقرئي أيضًا: ما هو افضل معجون اسنان للتبييض؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!