الصداع طبيعي عادةً.. لكن 5 أنواع منه تستوجب زيارة الطبيب فورًا!

انواع الصداع التي تستوجب زيارة الطبيب على الفور

الصداع مشكلة شائعة الحدوث حيث يصيب عددًا كبيرًا من الناس وبخاصة النساء. وللصداع أنواع عدة ألقينا الضوء عليها في وقت سابق وطريقة علاج كلّ نوع منها. لكن ثمة أنواع من الصداع ليست طبيعية البتة وتستوجب زيارة الطبيب على الفور، إطّلعي عليها في ما يلي.

  • الصداع الشديد الذي يبدأ بصورة مفاجئة: هذا النوع من الصداع الشديد وغير المعتاد قد يهدد بمخاوف من حدوث السكتة، لذا لا تهمليه ان لاحظت أنه يتكرر!
  • الصداع الذي يوقظك من النوم: الصداع الشديد الذي يوقظ من النوم بشكل متكرر قد ينذر بالإصابة بأمراض مختلفة، لذا يستلزم منك زيارة الطبيب بصورة مستعجلة.
  • الصداع بعد إصابة في الرأس: اذا تعرضت لإصابة في الرأس تلاها شعور بالصداع، عليك استشارة طبيبك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من عدم وجود إصابات في الدماغ بما يعرف بإصابات الدماغ الرضحية.
  • الصداع المصحوب بغثيان او حساسية للضوء او الصوت: اذ من المحتمل أن يكون هذا النوع من الصداع نتيجة لإرتفاع الضغط الشرياني، وبالتالي لا تهملي هذه المؤشرات واستشيري طبيبك للتأكد إن كان الصداع طبيعيًا ام لا.
  • الصداع المصحوب بتصلب الرقبة: تختلف مسببات هذا النوع من الألم والتي تتراوح بين الشد العضلي او وضعية الجسم الخاطئة الى مشكلات أكثر خطورة كالتهاب المفاصل والإنزلاق الغضروفي.

إستشيري طبيبك على الفور في حال لاحظت أنك تعانين ألمًا غير طبيعي في الرأس وعلى نحو متواصل كذلك!

إقرأي أيضًا: ما هو الفرق بين صداع الدورة وصداع الحمل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!