ما هي انواع التوحد عند الاطفال؟

انواع التوحد عند الاطفال

هل تعتقدين أن طفلك يعاني من مشكلة التوحد؟ هل كنت تعلمين أنه تتعدد انواع التوحد عند الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

انواع التوحد عند الأطفال

  • التوحد الكلاسيكي: وهذا هو المرض الوحيد الذي يعلم به جميع الناس إذ لا يعلمون أن أنواع التوحد متعددة. في هذه الحالة، يجد الطفل صوبة في تعلم اللغة ويتأخر في الكلام ويجد صعوبة في التحدث مع الآخرين. هذا وتلاحظين عدم اهتمام الطفل بكل ما تقومين به ولا يعبّر أبدًا عن ما يشعر به خلال طيلة فترة النهار.
  • متلازمة أسبرجر: في حال كان طفلك يعاني من هذا النوع من التوحد، تكون الأعراض التي يعاني منها الطفل ظاهرة تمامًا إذ تلاحظين تغير تصرفاته عند الإنخلاط مع المجتمع. في هذه الحالة، يتمكن الطفل من تعلم اللغة إلا أنه لا يستخدم الكلمات التي يتعلمها مع الآخرين بسبب شعوره بالخجل.
  • اضطراب النمو المتفشي: في هذه الحالة، لا يعاني الطفل من أعراض التوحد كلها إلا أن الأعراض القليلة التي يعاني منها تكون حادة. هذا وتؤدي أعراض اضطراب النمو المتفشي إلى معاناة الطفل من تحديات لغوية واجتماعية.
  • متلازمة ريت: يقال أن هذه المشكلة تصيب البنات بنسبة أكبر من الصبيان وغالبًا ما يمكن تشخيص هذه المشكلة عند بلوغ الطفل عمر السنتين. في هذه الحالة، تلاحظين بطئ نمو الطفل وعدم تمكنه من حركة يديه بشكلٍ طبيعي. كمل أنه لا يتمكن من الكلم بشكلٍ طبيعي ويجد صعوبة في التنفس.

لذلك، في حال كنت تشكين أن طفلك يعاني من التوحد، تأكدي من استشارة الطبيب فورًا للتمكن من علاج المشكلة قبل تفاقم الوضع.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟