ما هي انواع التحاميل للاطفال؟

انواع التحاميل للاطفال

المواضيع

  1. انواع التحاميل للاطفال

  2. الاضرار الجانبية

  3. متى تلجأين الى الطبيب؟

اكتشفي انواع التحاميل للاطفال ودواعي استخدامها لعلاج مختلف المشكلات الصحية التي قد يعانيها طفلك بالاضافة الى اضرارها المحتملة على صحة طفلك في هذا المقال من عائلتي.

الامساك او ارتفاع الحرارة من المشكلات الشائعة لدى الاطفال والتي غالبا ما يصف الاطباء التحاميل لعلاجها نظرا لسرعة فعاليتها اولا وفي حال عانى الطفل صعوبة في البلع ثانيا. في ما يلي سنعرض لك نبذة عن انواع التحاميل للاطفال بالاضافة الى دواعي استخدامها:

انواع التحاميل للاطفال:

  • تحاميل فيفادول: تحاميل فيفادول من اهم العلاجات الخافضة للحرارة لانها مكونة من الباراسيتامول الامن نسبيا، لكن عليك معرفةكل كم ساعة تعطى تحاميل فيفادول لطفلك بحسب عمره لكي لا تسبب له اي مشكلة صحية!
  • تحاميل الاسيتامينوفين ليس لها آثار جانبية، إلا إذا كان الطفل لديه حساسية من المادة الفعالة: يمكن للأسيتامينوفين Acetaminophen أو الباراسيتامول أن يقلل من درجة حرارة طفلك، يتم ذكر الجرعة على العبوة إذا كانت طفلك اكبر من عامين، أما إذا كان أقل من ذلك يجب استشارة الطبيب حول الجرعة.
  • تحاميل ايبروفين: هناك خيار آخر هو الأيبوبروفين إذا كان عمر طفلك 6 أشهر على الأقل، وهذه التحاميل ايضا تساهم في خفض حرارة الطفل.
  • تحاميل جلسرين: يتم استخدامها لعلاج الامساك لدى الاطفال فهذه التحاميل تعتبر ملين مفرط و تعمل عن طريق تهييج بطانة الأمعاء و زيادة السوائل مما يُسهل مِن مرور البراز.

الاعراض الجانبية للتحاميل

قد تكون التحاميل امنة الاستخدام لكن شرط استخدامها وفقا لتعليمات وارشادات الطبيب والجرعة التى تم تحديدها وعدم الافراط فى الجرعة، اما فى حال عدم اتباع ارشادات الطبيب فقد تتسبب هذه التحاميل في ظهور بعض الاضرار الجانبية على طفلك:

  1. الاصابة بتهيج فى المنطقة التى تم ادخال فيها التحميلة

  2. احتمال الإصابة بالإسهال

  3. الشعور بتقلصات في المعدة

  4. الشعور بالحرقان

  5. الشعور بالقئ او الغثيان

  6. الإصابة بالنعاس المستمر

  7. امكانية مواجهة مشاكل في التنفس.

  8. الاصابة بالصداع والشعور بألام حادة فى الرأس

تجدر الاشارة الى انه ليس بالضرورة ان يختبر الاطفال جميع الاعراض الجانبية التي ذكرناها اعلاه او من الممكن الا تتسبب التحاميل اي من الاعراض الجانبية لكن ذلك يعود الى طبيعة جسم طفلك ومدى قابليته واستعداده لتقبل التحاميل.

متى تلجأين الى الطبيب؟

الجأي الى طبيب طفلك على وجه السرعة في حال:

  1. خرج بعض الدم من براز طفلك ان لم يكن نتيجة لأسباب خروج الدم مع البراز عند الاطفال

  2. شعر طفلك بالم في البطن على نحو مستمر

  3. اصابة طفلك بنزيف في المنطقة الشرجية

  4. تعرض طفلك للاسهال المستمر الذي قد يتسبب بالجفاف

واخيرا بعد ان تعرفت على انواع تحاميل الاطفال وقبل استخدام هذه التحاميل اكتشفي كيف يتم وضع التحاميل للأطفال لتضمني نتائج مضمونة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!