ما هي اسباب الاسهال المستمر؟

اسباب الاسهال المستمر

يعتبر الإسهال من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها أي شخص. لكن هل تعلمين ما هي اسباب الاسهال المستمر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد يكون السبب وراء الإسهال طبيعي في حال المعاناة منه مرة واحدة لكن عليك التأكد من عدم المعاناة منه بين حين وآخر إذ يمكن أن يشير حينها إلى معاناتك من مشاكل أكبر وأكثر خطورة.

الإسهال قد يخفي وراءه أمراضًا خطيرة

  • العدوى: يمكنك المعاناة من العدوى في حال تناولك الطعام أو المياه الملوث. وفي حال تناولك الطعام من دون طهيه بشكلٍ جيد، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التسمم والذي يؤدي بدوره إلى معاناتك من الإسهال. فما هي الأطعمة التي كنت تضيفينها إلى نظامك الغذائي في الآونة الأخيرة؟
  • المشاكل الهضمية: يمكن لمعاناتك من عدم تحمل اللاكتوز أو الاضطرابات الهضمية أو من مشاكل في البنكرياس أن تؤدي إلى معاناتك من الإسهال المستمر. اخضعي للفحوصات اللازمة للتأكد من الموضوع.
  • استئصال المرارة: في حال خضوعك لهذه العملية الجراحية، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من مشكلة الإسهال المستمر.

مشاكل أخرى تؤدي إلى الإسهال

هذا وفي حال تناولك الحبوب أو الأدوية، فيمكن أن تكون السبب الرئيسي وراء مشكلة الإسهال لديك. في هذه الحالة، عليك التأكد من التحدث مع الطبيب للحصول على المزيد من المعلومات حول الحبوب التي تحصلين عليها والآثار الجانبية الناتجة عنها.

وبالنسبة لطريقة العلاج، عليك استشارة الطبيب إذ تختلف كثيرًا حسب السبب الذي أدى إلى ظهور هذا العارض من الأصل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!