4 امور ستقومين بها بشكل مختلف مع طفلك الثاني!

امور تقوم بها الام بشكل مختلف مع طفلها الثاني

مما لا شك فيه أن كل حمل يختلف عن الآخر وهذا ما تدركه جيدًا كل النساء، كما أنّ خبرة المرأة في رعايتها لأطفالها وفي تربيتهم تختلف أيضًا من طفل الى آخر مع الخبرة التي تكتسبها في الأمور التي تكشتفها وتختبرها مع كل طفل.

أما أيتها المرأة التي تتحضرين لإستقبال مولودك الثاني أو التي تخططين للحمل مرة ثانية، سنطلعك اليوم على الأمور التي ستتغيّر والتي ستقومين بها بشكل مختلف مع طفلك الثاني في هذا المقال من عائلتي.

لن تشتري الكثير من الملابس والأغراض: لماذا؟ لأنك بفضل خبرتك السابقة مع طفلك الأول ستعلمين جيدًا ما هي الملابس التي يحتاجها طفلك والأخرى غير اللازمة التي لن يحتاجها أبدًا. وبالتالي لن تشتري سوى أغراض الطفل الضرورية.

لن تختبري الوسواس من الجراثيم: عندما تصبحين أمًا للمرة الأولى ستخافين على طفلك من أي شيء من حوله وستلحقين به الى كل مكان لتنظيف يديه خوفًا من تعرّضه للجراثيم والبكتيريا. أما هذه العادة فستتغير مع طفلك الثاني لأنك الآن تدركين أن ثمة أمور قد بالغت بها في السابق كما أنّ بعض هذه الجراثيم طبعًا ستقوي مناعة طفلك.

وتيرة ترتبيك للمنزل ستتغير: مع طفلك الأول، تعملين على إنهاء كل الأعمال المنزلية والأخرى المتعلقة بطفلك على أكمل وجه وعلى الوقت. أما مع طفلك الثاني، فستزداد هذه الأعمال وسيزداد الغسيل وسيزداد كل شيء. إذًا ستبدأين بتأجيل الأعمال لأنها لن تنتهي أبدًا.

لن تقومي بستجيل مراحل نمو طفلك بالتفاصيل: وأخيرًا، مع طفلك الثاني لن تسجّلي كل اللحظات والأوقات ومراحل نمو طفلك بتفاصيلها لأنك ببساطة قد قمت بها مع طفلك الأول والآن ستنشغلين بأمور أخرى.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب العلمي ترغبين بقرص أو عض الطفل الظريف!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟