هل يجوز للمرأة الحامل أن تدخل المول من باب الأمن؟

امكانية دخول المرأة من باب الامن في المول

سؤال تطرحه الكثيرات من الحوامل نظرًا للآراء المتضاربة بشأن إمكان تعرضهنّ للخطر بعد مواجهة الأجهزة المستخدمة للكشف الأمني على أبواب المولات والجامعات والمطارات وغيرها من المجمعات التي تعتمد على هذا النوع من الأجهزة للتفتيش الأمني. فهل يمكن للمرأة الحامل الدخول من هذه البوابات بشكل آمن؟ أم تشكل هذه الأخيرة خطرًا عليها وعلى جنينها على حدّ سواء؟ اليك كل ما يجب أن تعرفينه في هذا الخصوص في هذا المقال من عائلتي.

يجب أن تعلمي اولًا عزيزتي أنك لا تواجهين هذه الأنواع من الأشعة الكهرومغناطيسية على أبواب المولات والمراكز الأخرى فحسب بل إنك تتعرّضين لها في حياتك اليومية أيضًا من خلال الأجهزة الكهربائية المنزلية كالمايكرويف والكمبيوتر والتلفزيون والهاتف الجوال وغيرها من الأجهزة التي تستخدمينها بصفة دائمة.

تعمل هذه الأجهزة تمامًا كأجهزة المولات التي تستخدم للكشف على المعادن لدواعٍ أمنية من خلال استخدام المجال الكهرومغناطيسي ولكن بتردّد منخفض. ما يجعل التعرض لها آمناً سواء من قبل المرأة الحامل في كل مراحل حملها أو من قبل غيرها من الناس. لأنها لا تستخدم أشعة نووية أو أي أشعة مضرّة لجسم الإنسان وذلك ما أكدته كل الأبحاث في هذا المجال.

وأخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الأجهزة مصنوعة للكشف عن المعادن وكذلك الأمر العصي الكهربائية التي تمرّر على الجسم فهي تستخدم بالمبدأ نفسه عبر إنتاج مجال كهرومغناطيسي.

إلاّ أن ذلك لا يعني أن تكثري المرور عبر هذه البوابات وتذكّري دائماً أن الاعتدال يبقى المبدأ الأهم الذي على كل إمرأة حامل أن تراعيه لسلامة الحمل والجنين.

إقرأي ايضًا: السبب الحقيقي لوجود مراوح التهوئة على ابواب المولات!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟