إلى أي فئة من الحوامل تنتمين؟

انواع النساء الحوامل

لا بدّ من أنّك سبق وتعرّفت إلى العديد من النساء الحوامل اللواتي يتعاملن مع حملهنّ بطرق مختلفة، فهناك من تحبّ مظهرها وأخرى تكره شكلها الجديد، كما أنّك قد تتعرّفين إلى نوع الحوامل اللواتي يكملن حياتهنّ بشكل طبيعي كما لو أنّهنّ لا يحملن أجنّة في أحشائهنّ. ومن هذا المنطلق، تنقسم الحوامل إلى عدّة فئات، اكتشفي معنا الفئة التي تنتمين إليها أنت:

*الحامل التي بالكاد يظهر الحمل على شكلها: هناك دائماً نوع من الحوامل اللواتي لا تلاحظين حملهنّ إلّا إذا أخبرنك بأنفسهنّ بذلك؛ فعادة ما يساعد جسم المرأة في إخفاء حملها من خلال نحافتها قبل الحمل مثلاً ما يجعل شكلها يبدو طبيعياً مع الكيلوغرامات الزائدة التي تكتسبها خلال فترة حملها.

*الحامل التي يناسبها الحمل تماماً: هناك العديد من الحوامل اللواتي يناسبهنّ الحمل إذ لا تلاحظين أيّ تغيّر في عاداتهنّ اليومية أو نشاطهنّ فيكون حملهنّ كأنّ شيئاً لم يكن.

كيف تعزّزين الروابط التي تجمعك بطفلك الرضيع؟

*الحامل التي تعتبر شكل بطنها خارج عن السيطرة: عادة ما تجد الحامل التي تنتمي إلى هذه الفئة أنّ بطنها يكبر كثيراً ولا يتناسب مع حجم قامتها وغالباً ما يعتقد الآخرون أنّها حامل بتوأم أو أنّها شارفت على الولادة في حين أنّها تكون في الأشهر الأولى من الحمل.

*الحامل المتطلّبة: هذا النوع من الحوامل يتمثّل بالنساء اللواتي يعتقدن أنّه بمجرّد أنهنّ حوامل فعلى الجميع إرضاؤهنّ، فهنّ يستخدمن الحمل للحصول على ما يرغبن به في الوقت الذي يخترنه.

حيل لتقديم الدواء للطفل الذي يرفض تناوله

*الحامل المحرَجة دائماً: تحدث التغييرات على شكل جسم الحامل في بعض الأحيان بين ليلة وضحاها ما يجعل بعض النساء يتفاجأن بذلك ويشعرن بالإحراج بعض الشيء حول هذا الموضوع. كيف يظهر حرجهنّ؟ قد يظهر ذلك من خلال التعثّر المستمرّ، الارتطام بباب الغرفة أو حتّى تجنّب ارتداء الثياب التي اعتدن ارتداءها سابقاً خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟