أمر واحد شجعي طفلك على القيام به حينما يبلغ 7 سنوات!

امر واحد شجعي طفلك عليه عند بلوغه عامه السابع

مع بلوغه عامه السابع، طفلك لم يعد صغيرًا كالسابق وأصبح بإمكانه الإعتماد على نفسه ببعض الأمور وهذا أمر قد تطرقنا اليه في وقت سابق عندما أطلعناك على المهارات التي يجب ان تعلميها لطفلك في عمر الـ7 والتي تعلمه الإعتماد على نفسه بالدرجة الأولى وتسهّل حياتك أنت بالدرجة الثانية.

لكن ثمة أمر واحد لم يخبرك به أحد في هذا الصدد والذي يجب أن تشجعي طفلك عليه مع بلوغه عامه السابع!

علّميه مواجهة الشخص الذي يضايقه!

طفلك يحتاج أن يتعلّم كيفية حلّ مشاكله بنفسه وهو في سنّ صغيرة وبحسب الخبراء فإنّ تعلّم الطفل أن يحلّ مشاكله بنفسه، يكسبه ثقة ضرورية منذ سنّ صغيرة ويحتفظ بهذه القدرة معه مدى الحياة.

والخطوة الأولى في حلّه لهذه المشكلات هي المواجهة ومناقشة الشخص الذي يضايقه! لأنّ افتقاره الى هذه المهارة قد يدفعه إلى تفادي أيّ خطوة باتجاه الحل والذي سيؤدي الى تأزم الأمور من نواحٍ عدة.

فمثلًا اذا تعرّض طفلك للمضايقة من زملائه وكان عاجزًا عن الردّ وإن تغاضى عن حلّ هذه المشكلة لأنه لا يحب المواجهة سيؤدي به ذلك إلى كره المدرسة وتراجع مستواه الأكاديمي بالتالي، وقد تنتج مرات كثيرة عن تعرّضه لمثل هذه الضغوطات التي لا يجد لها متنفّسًا بعض المشكلات الجسدية كذلك.

وأخيرًا، علّمي طفلك كيفية تحديد المشكلة وتقييمها ومن ثم مواجهة الشخص الذي سبب له أي مضايقة بالحوار وبطريقة سلمية ترضي كلاهما!

إقرأي أيضًا: 5 أسرار لا يود طفلك ان تعرفيها عنه!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟