5 أسرار لا يود طفلك ان تعرفيها عنه!

اسرار لا يود طفلك ان تعرفيها عنه

تغفل الأم أحيانًا عن أن طفلها يكبر وبدأ يفهم أمورًا كثيرًا حتى لو سيبقى في نظرها طفلًا صغيرًا. وفي هذا السياق، ستتفاجأين عزيزتي الأم بعدد الأمور التي قد يعرفها طفلك او يقوم بها ويخفيها عنك والتي قد تعتبرين بعضها خطيرًا والبعض الآخر لا. وبصرف النظر عن تصنيفك لهذه الأمور، سنطلعك اليوم في هذا المقال على عينة من الأسرار التي لا يود طفلك مطلقًا أن تعرفيها!

أنه يحب رفيقته في المدرسة: كل طفل في سنّه سيمر بهذه المرحلة، سيختبر الحب للمرة الأولى، قد يحب رفيقته في المدرسة او ابنة الجيران او أي طفلة جميلة قد يصادفها وطبعًا هذا الأمر طفلك يعتبره سرًا لا يريد أحدًا وبخاصة أمه معرفته.

يعلم كيف يخفي عنك الأمور التي يقوم بها: ونعني هنا الأمور المتعلقة بالحاسوب والصفحات التي يقوم بالدخول عليها، فإذا ظننت أنك تسيطرين على هذه الأمور وتستطيعين مراقبة طفلك في هذا الخصوص، فاعلمي أن أطفال اليوم أذكياء أكثر مما تتوقعين.

يخفي عنك واجباته المدرسية: وطبعًا، هذه العادة تتواجد لدى معظم الأطفال، فإذا كنت تودين مراقبة أداء طفلك المدرسي ومعرفة واجباته فلا تعتمدي سيدتي على مذكرته المدرسية او عليه أساسًا لأنه يعرف كيف يخفي عنك هذه الأخيرة.

يعرف أكثر مما تتوقعين عن العلاقة الحميمة: قد لا تدركين ذلك، الا أن طفلك يكبر وأصبح اليوم يفهم أمورًا كثيرة كالعلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة وقد يراقبك أنت ووالده حتى.

لديه ولأصدقائه لغة خاصة: وأخيرًا، لا تتوقعي أن كل ما يقوله هو وأصدقاؤه يقصدونه فطبعًا لهم لغتهم الخاصة واسرار سيخفونها عنك بطريقتهم واسلوبهم الخاص!

إقرأي ايضًا: 6 تصرفات يقوم بها الأهل تبكي الطفل سرّاً قبل النوم



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟