لم تعرف بأنّها حامل... لمدّة 50 عاماً!

امرأة لم تعرف أنّها حامل لمدة 50 عاماً

قد يبدو الأمر مستبعداً، ولكنّه تمّ تسجيل بعض الحالات الغريبة لنساء كنّ حوامل من دون أن يعلمن بذلك! هذه الحالات باتت شائعة للغاية حتّى أنّ قناة TLC الأميركية خصّصت برنامجين في هذا السياق لعرض نساء فوجئن بحملهنّ في وقت متأخّر للغاية!

ولعلّ القصّة التي تتفوق في هذا المجال وتثير الذهول هي ما حدث مع إمرأة من شيلي، لم تعلم لمدّة 50 عاماً بأنّها حامل...

للمزيد: لم تعلما بحملهما إلا عند الولادة... مرتين!

وبالتفاصيل، فإن هذه السيدة التسعينيّة إكتشفت حملها عند الخضوع لصورة شعاعية بعد تعرّضها لسقطة، ليتبيّن أنّها ما زالت تحمل في بطنها جنيناً متكلّساً يعود لـ50 عاماً ويزن حوالى الكيلوغرامين.

ولعلّ هذه الحالة النادرة ليست الأولى من نوعها، وتحمل إسم lithopedion، وتحصل عند موت الجنين خلال الحمل، ما يتسبّب بتكلّسه.

وكيف لهذا أن يكون معقولاً؟ يشير الطبيب النسائي Pari Ghodsi إلى أنّ هذه الحالة تحصل عند حدوث الحمل في منطقة البطن عوضاً عن الرحم. فعند تلقيح البويضة بالحيوان المنوي، يحصل زرعاً ولكن خارج الرحم تحت شكل ما يعرف بالحمل الخارجي Ectopic Pregnancy.

وبما أنّ هذا الحمل يكون خارج الرحم، فهو لن يحصل على الإمداد الكافي من الدم، ليبوء بالفشل. وبسبب عدم قدرة الجسم على إخراجه، يتكلّس تدريجياً.

إجمالاً، من المفترض أن تتمّ إزالة الجنين المتكلّس من الرحم جراحياً، بسبب المخاطر التي من الممكن أن يتسبّب بها مثل الإنسداد المعوي، ظهور إلتهابات في الحوض، ومضاعفات مع الحمل والولادة في المستقبل. ولكن نظراً لعمر هذه السيّدة، قرّر الأطباء تركه وعدم القيام بأي إجراء قد يهدّد حياتها.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج