ما هي الوان تقويم الاسنان التي تناسبك؟

الوان التقويم الاسنان التي تناسبك

لا يمكنك علاج عدم إنتظام الأسنان إلا من خلال وضع تقويم الأسنان. على الرغم من أن هذا الإجراء مزعج ويتطلب الكثير من الوقت إلا أنه يجب علينا أن نفكر ببعض الأمور الممتعة التي يمكن أن نقوم بها من أجل تمرير الوقت بسرعة. على سبيل المثال، يمكنك تغيير ألوان التقويم كل فترة إذ تتعدد كثيرًا الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها. لكن هل تعلمين ما هي الوان التقويم الأسنان التي تناسبك؟

لا تعتبر طريقة تغيير ألوان تقويم الأسنان معقدة أبدًا إذ يمكنك تغييرها عند الطبيب متى شئت. لكن ستلاحظين أن عملية اختيار اللون ليست سهلة إذ ستجدين صعوبة كبيرة كما لو كنت تختارين الثياب التي تريدين ارتيادها.

الوان التقويم الاسنان التي تناسبك

قد يفضل البعض اختيار لونين لتقويم الأسنان وتركيبها كما في الصورة أعلاه. في هذه الحالة، سيكون لكل سن لون مختلف. قد تجدين الأمر غريبًا إلا أن العديد من الأشخاص يعتمدون هذه الطريقة.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه عند اختيار اللون عليك أخذ بعين الإعتبار لون شعرك وبشرتك إذ إنهما يؤثران بشكلٍ كبير على لون التقويم. مثلًا في حال كانت بشرتك داكنة، يفضل اختيار اللون الذهبي أو الأزرق الغامق أو الأرجواني أو الأخضر أو الزهري. أما إذا كانت بشرتك فاتحة، فيفضل اختيار اللون البرونزي أو الأزرق أو البترولي.

هذا ويمكنك التفكير بألوان الملابس التي ترتدينها أكثر وتنسيق لون التقويم على حسب ذلك. أخيرًا، ننصحك بعدم اختيار اللون الأبيض إذ يستخ فورًا ويجعل أسنانك تبدو وكأنها غير نظيفة.

إقرئي أيضًا: ما هي أنواع تقويم الاسنان المتحرك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!