هل النوم على الظهر بعد الولاده الطبيعيه امن؟

النوم على الظهر بعد الولاده الطبيعيه وفترة النفاس

المواضيع

  1. ما هي افضل وضعية للنوم بعد الولادة الطبيعية؟

  2. ما يقوله الأطباء

  3. ما هي فترة النفاس؟

موضوع النوم على الظهر بعد الولاده الطبيعيه وفترة النفاس نتناوله اليوم في هذا المقال من عائلتي الذي سيعرفك على ارشادات الاطباء في ما يتعلق بنومك ونوم طفلك!

بعد ان اجبناك على السؤال: هل الحمل بعد الولادة القيصرية بثلاث شهور ممكن؟ سنخوض موضوع النوم والولادة.

ان كنت قد خضت ولادة طبيعية ولا تعرفين الوضعية المناسبة للنوم فستتعرفين عليها ادناه لتحمي ظهرك من الاوجاع بحسب ما يصفه الأطباء. تابعينا لارشادات تحافظين من خلالها على صحتك بعد الولادة.

ما هي افضل وضعية للنوم بعد الولادة الطبيعية؟

ان كنت تتعافين من الولادة الطبيعية فمن الضروري ان تعرفي ان الوضعية الأفضل للنوم بعد الولادة الطبيعية او القيصرية هي الاستلقاء على ظهرك بشكل طبيعي او ان تنامي على جنبك الأيمن لكن لا تكمن المشكلة لك كام في وضعية النوم وحسب بل يجب ان تعرفي كيف تهتمين بطفلك الذي لا يقوى بعد على الكلام للتعبير عما يزعجه حرصا على سلامته. فما هي إرشادات الأطباء لنومك ونوم طفلك؟

ما يقوله الأطباء

بحسب ما قدمه الأطباء من إرشادات خاصة بنومك ونوم طفلك ما يلي:

  • اذهبي للنوم عندما ينام طفلك واتركي الغسيل والصحون المتسخة لمعالجتها في وقت اخر فان انشغلت بها في وقت نوم طفلك سيعاود طفلك الاستيقاظ عندما تنتهين وتقررين النوم.
  • اعرفي الأسباب التي تجعل طفلك يبكي كوني هادئة في تلبية احتياجاته فهو ان بكى اما لكي يرضع او بسبب احتياجه لتدابير النظافة الشخصية او لشعوره بالنعاس.
  • اجعلي زوجك يشاركك في جميع أمور المنزل مساءً وتعاوني معه من اجل تلبية احتياجات طفلك حديث الولادة
  • احرصي على الاهتمام جيدا بفترة نومك كان تنامي في غرفة اضاءتها مظلمة وجوها هادئ من دون ازعاج ولا ضوضاء
  • يعبر طفلك عن النعاس ببعض العلامات كالبكاء وفرك العينين والتمدد فان لاحظته هذه الأمور اتركي ما يشغلك واطعمي طفلك وحضريه للنوم
  • وفري جوا هادئا وانوارا مظلمة عندما يخلد طفلك للنوم
  • مرني طفلك على التفرقة ما بين الليل والنهار بعد مرور ٣ أسابيع على ولادته فايقظيه صباحا وحمميه ثم اطعميه والعبي معه وعندما يحل المساء اتركيه ينام بعيدا عن جميع وسائل اللعب لكي يخلد للنوم ويحافظ على صحة دورة نومه من اجل صحته وصحتك
  • قللي من العلاقات الاجتماعية وخففي استقبالات الضيوف في هذه الفترة لئلا تؤثر على نومك ونوم طفلك وصحتكما

ما هي فترة النفاس؟

انها المرحلة التي تلي الولادة الطبيعية على الفور وفيها تنزفين قليلا في ما يشبه مرحلة الحيض وهي مدة تحتاجين في خلالها الى العناية الشديدة فلا تهمليها سيدتي لكي تسترجعي صحتك وسلامتك بسرعة. تجنبي في مرحلة النفاس حمل الأغراض الثقيلة ودفعها وامتنعي عن القيام باعمال المنزل قبل مرور أسبوع على الولادة الطبيعية كما وننصحك بالحصول على الأغذية الصحية لك.

وأخيرا سيدتي عرفناك على افضل وضعية للنوم بعد الولادة الطبيعية وغيرها من المعلومات. ان وجدت مقالنا مفيدا تابعينا للمزيد في طريقة العناية بالطفل بعد الختان!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟