اليك طريقة العناية بالطفل بعد الختان!

طريقة العناية بالطفل بعد الختان وطريقة الختان

المواضيع

  1. كيف يحصل الختان؟

  2. ما بعد الختان

  3. المخاطر المحتملة

اليك طريقة العناية بالطفل بعد الختان وطريقة الختان من المهم سيدتي ان تتعرفي اكثر الى هذه العملية التي سيخضع لها طفلك كي تتقني العناية به من بعدها!

عرفناك في ما سبق على الختان من وجهة نظر علمية وسنتطرق الى موضوع العناية بالطفل ما بعد الختان. الختان عملية جراحية بسيطة لا تترافق مع المخاطر في اغلبية الأحيان. سيقوم الطبيب قبل الختان بشرح فوائده ومخاطر اجرائه وسيزودك بالتعليمات اللازمة للعناية بطفلك ويطلعك على ما يجب فعله في حال حدوث امر طارئ. تعرفي معنا على التعليمات والمخاطر المحتملة.

كيف يحصل الختان؟

يطلب الطبيب من طفلك الاستلقاء على ظهره ويربط ذراعيه ورجليه ثم يقوم بتطهير القضيب والمنطقة المحيطة به ويحقنه بمخدر في قاعدة القضيب او يعطى للطفل بشكل دهان على القضيب. ثم يضع الطبيب مشبكا خاصا او حلقة بلاستيكية على القضيب قبل ان يزيل القلفة. وبعدئذ يغطي الطبيب القضيب بالمراهم على غرار هلام النفط ويربطه بالشاش دون احكام وتستغرق العملية في العادة ما يوازي الـ10 دقائق. عملية الختان متشابهة لدى الكبار والبالغين ومع هذا قد يتطلب الختان التخدير الكلي بالإضافة الى خطوات تشمل استخدام الغرز لتفادي النزيف الزائد.

ما بعد الختان

يحتاج القضيب الى ما بين 7 و10 أيام للشفاء وقد يكون طرف القضيب ملتهبا في البداية وقد تظهر عليه كدمات او يبدو باللون الأحمر ويتورم وقد تلاحظين قشرة باللون الأصفر على طرف القضيب كذلك الامر. ما من ضرر في غسل القضيب وهو يشفى اما ان كان الطفل حديث الولادة فيجب تبديل الضمادة مع تغيير كل حفاض بالإضافة الى وضع مقدار قليل من الهلام البترولي على طرف القضيب ما يمنعه من الالتصاق بالحفاض. بدلي حفاض طفلك كثيرا وتاكدي الا تربطيه باحكام وان استبدلت الضمادة بحلقة بلاستيكية ستسقط لوحدها خلال فترة أسبوع تقريبا. وما ان يشفى القضيب اغسليه بالمياه والصابون اثناء الاستحمام العادي. مشكلات ما بعد ختان الطفل غير شائعة ولكن من الأفضل الاتصال بالطبيب في الحالات الاتية:

  • ان لم يعاود الطفل التبول الطبيعي اثناء 12 ساعة من عملية الختان
  • ان استمر الاحمرار او النزيف في محيط طرف القضيب
  • ان لاحظت افرازات ذات رائحة كريهة من طرف القضيب
  • ان ظلت الحلقة البلاستيكية في مكانها مدة أسبوعين يليان الختان

المخاطر المحتملة

من المضاعفات الأكثر شيوعا بعد الختان النزيف والعدوى كما وان الاثار الجانبية المتعلقة بالتخدير ممكنة أيضا. من غير الشائع ان يسبب الختان مشاكل في القلفة ومنها:

  • قطع مقدار قليل او كبير جدا من القلفة
  • عدم شفاء القلفة بشكل سليم
  • التصاق ما تبقى من القلفة بنهاية القضيب ما يحتاج الى تصحيح جراحي خفيف

وأخيرا عرفناك على كل ما يتعلق بالختان وطريقة العناية بالطفل من بعده والان

إليك اهم محلات مستلزمات الاطفال حديثي الولادة!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟