أخصائية التغذية تنصح بهذا النظام الغذائي للحمل بولد

النظام الغذائي للحمل بولد

كنا نسمع منذ القدم العديد من النصائح الغذائية والطرق المعتقدة للحمل بولد أو ببنت والكثير كان يظنها من الخرافات المتداولة. اما الأن فهناك بعض الابحاث التي تتطرّقت الى هذا الموضوع واستنتجت أن من الممكن لغذاء الام أن يحدد جنس المولود.

ماذا تأكلين للحمل بولد؟

  • زيادة السعرات الحرارية: أظهرت دراسة انكليزية أن النساء اللواتي تناولن سعرات حرارية زائدة قبل فترة الحمل زادت فرصة حملهن بصبي بنسبة 55% مقارنة باللواتي تناولن سعرات حرارية قليلة ما يفسر تفوق عدد مواليد البنات عند المجتمعات التي تتبع الحميات الغذائية الخفيفة في شكل دائم.

  • الفيتامين سي: تساعد المأكولات الغنية بالفيتامين سي على خفض نسبة الحموضة في الجسم (على رغم كون بعض المأكولات حمضية كالليمون). هذا الانخفاض في الحموضة يؤثر على الخلايا المحدّدة للجنس ويزيد الاحتمال بالحمل بصبي. من المأكولات الغنية بالفاتامين سي: الفاكهة الحمضية كالليمون الحامض والبرتقال، البندورة والتوت والبروكولي والكيوي والحشائش الخضراء الداكنة كالملوخية والهندباء.

  • البوتاسيوم: أظهرت عدة دراسات أن النساء اللواتي حملن بذكور تناولن 300 ملغ من البوتاسيوم أكثر من اللواتي حملن ببنات. من المأكولات الغنية بالبوتاسيوم هي الموز والفراولة والافوكادو والارضي شوكي.

  • الصوديوم (الملح): محبو الملح هن الاسعد الآن. إذ إننا للمرة الاولى ننصح بتناول الملح! فقد أثبتت دراسات أن الاكثار من تناول الصوديوم قبل فترة الحمل بأسابيع قليلة قد يساعد بالحمل بذكر. هناك بعض الاطعمة غير الملح غنية بالصوديوم والبوتاسيوم في آنٍ كالمشمش والتين والبزورات الطازجة.

الدراسات حول هذا الموضوع ما زالت في بدايات اكتشافاتها، فالابحاث لا تؤكد ولا تضمن النتيجة ولكنها تعطي الطرق التي تزيد فرص الحمل بصبي.

(استشيري طبيبك إن كنت تعانين من مشاكل صحية)

إقرئي أيضاً: أخصائية التغذية تنصح بهذا النظام الغذائي للحمل ببنت



سمات

حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبري نفسك: هل أنت جاهزة للأمومة أو الإنجاب مجدداً؟