الحمام ليس المكان الاقذر في الطائرة بل..

المكان الاقذر على متن الطائرة

إذا كنت من هواة السفر برفقة أطفالك والذهاب في رحلات جوية، فإذًا أنت قد سبق وتساءلت أو تتساءلين عن المكان الأكثر اتساخًا على متن الطائرة من أجل التأكد من عدم احتكاك الأطفال بهذه الأماكن والذي سيعرّضهم بشكل مباشر الى الكثير من البكتيريا والجراثيم وحتى الأمراض التي تنتقل بواسطة آلاف الركاب الذين يتوافدون على الطائرة نفسها.

ولكن إذا كنت تجزمين عزيزتي الأم أن المكان الأقذر على متن الطائرة هو دورة المياه أو الحمام فأنت مخطئة!

وفي الوقت الذي تحاولين فيه تجنيب أطفالك الجلوس على كرسي الحمام بشكل خاص لتلافي الأوساخ أنت تهملين المكان الأهم وهو الأقذر على الإطلاق في الطائرة والذي يحتك به أطفالك بشكل مباشر أثناء الرحلة الجوية، وهو طاولة الطعام!

المكان الاقذر على متن الطائرة

نعم عزيزتي فبحسب الخبراء وبعدما تم إجراء مسح لكشف عدد البكتيريا الموجودة في كل مكان في الطائرة، تبين أنّ طاولة الطعام هي الأكثر احتواء لها، فعدد الجراثيم الموجودة على طاولة الطعام في الطائرة يفوق بأضعاف تلك الموجودة في دورة المياه.

أما مقاعد المسافرين فهي تحتل المرتبة الثانية من جهة الأوساخ المتراكمة عليها، لذلك عليك الحذر جيدًا من هذين المكانين وقومي بتنظيف الطاولة بشكل خاص قبل السماح لطفلك بتناول الطعام عليها أو حتى لمسها. ولا تنسي أن تقومي بغسل يدي طفلك بين الحين والآخر لتجنّب وضعهما في فمه وهما مليئتان بالأوساخ.

إقرأي أيضًا: لماذا لا تكون نوافذ الطائرة مصطفة مع المقاعد؟ إكتشفي السبب!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟