لماذا لا تكون نوافذ الطائرة مصطفة مع المقاعد؟ إكتشفي السبب!

سبب عدم اصطفاف نوافذ الطائرة مصطفة مع المقاعد

عند جلوسكِ في مقعد الطائرة، خصوصاً في رحلة طويلة تتخطّى الـ5 ساعات، قد تبدئين بملاحظة الكثير من التفاصيل الصغيرة من حولكِ، والتي لم تنتبهي لها من قبل، مثل الثقب الصغير في النافذة، أو عدم إصطفاف النوافذ بشكل متوازٍ مع المقاعد.

هذه النقطة الأخيرة قد لا تزعجكِ إن حصلتِ على مقعد داخلي أو مقعد موازي للنافذة بشكل مثالي، ولكنّها ستثير حفيظتكِ إن لم تحصلي على نافذة محاذية لمقعدكِ، وبالأخص إن كنتِ من الأشخاص الذين يستمتعون بتأمّل المناظر الخلابة من فوق.

فلماذا تكون النوافذ مصمّمة بهذا الشكل؟

سبب عدم اصطفاف نوافذ الطائرة مصطفة مع المقاعد

businessinsider.com

وبحثاً عن الإجابة، تبيّن من عدّة مصادر أن تصميم المقاعد في الطائرة لا علاقة له فعلياً بالنوافذ على الإطلاق. إذ إنّ مواضع النوافذ تكون مصمّمة بشكل مسبق مع الطائرة وهيكلها. أمّا المقاعد، فتقوم شركة الطيران بتحديد العدد الذي ترغب به في كل طائرة، إضافة إلى كيفية تقسيمها.

وكما هو بديهي، فإن هدف شركة الطيران يكون إجمالاً تأمين إتساع أكبر عدد ممكن من المقاعد، وبالتالي عدد الأشخاص في الطائرة الواحدة. وبالتالي، قد لا يعيرون أي أهمية ما إن كان موضع النافذة بجانبكِ مناسباً لكِ للإستمتاع بالمنظر أم لا! فعند تصنيع الطائرة، تتدخّل شركة الطيران بشكل مباشر، وتفرض تصميماً معيناً للمقاعد من ناحية الحجم، تباعد المسافات والعدد.

وبالتالي، فمن المحتمل أن تحصلي على نافذتين موازيتين لمقعدكِ، أو لا تحصلي على نافذة إطلاقاً... الأمر يعود لحظّكِ!

إقرئي المزيد: لماذا تستقبلك المضيفة على باب الطائرة ويدها وراء ظهرها؟