هل المشي بعد تركيب اللولب امن؟

المشي بعد تركيب اللولب وما يجب ان تعرفيه

المواضيع

  1. ماذا عن المشي بعد اللولب؟

  2. الألم بعد اللولب

  1. انتفاخ البطن

  1. ما الذي يمنعه الأطباء بعد تركيب اللولب؟

  2. الرياضة وتركيب اللولب

  1. ماذا عن العلاقة الحميمة واللولب؟

في موضوع المشي بعد تركيب اللولب وما يجب ان تعرفيه نناقش ما سيتغير في نظام حياتك الطبيعي بعد الحصول على اللولب فماذا تتجنبين واي الممارسات امن؟

بعد ان اجبناك على السؤال: هل تركيب اللولب مؤلم؟ سننتقل الى ما بعد تركيبه. من الممكن ان يؤثر المشي سلبا عليك بعد اللولب. حقيقة ام ادعاء؟ سناخذك في جولة على ما يجب ان تعرفيه عن اللولب في هذا المقال من عائلتي فان كنت قد حصلت عليه ام تنوين الحصول عليه او اردت مجرد الاطلاع فتابعينا!

ماذا عن المشي بعد اللولب؟

المشي رياضة مفيدة في جميع الحالات تقريبا وهذا لا يختلف عن حالة وضع اللولب. لا تقلقي سيدتي يمكنك ممارسة هذه الرياضة المفيدة بعد الحصول على اللولب بدون أي قلق لانه لا يشكل سلبيا عليك باي كل من الاشكال.

الألم بعد اللولب

بعض السيدات يعانين من الوجع بعد تركيب اللولب وهذا امر طبيعي وقد يستمر لفترة قصيرة لا تتعدى الخمسة أيام في الحالات الطبيعية.

انتفاخ البطن

قد تلاحظين انتفاخا في بطنك بعد تركيب اللولب وهذا لان انتفاخ البطن المفاجئ والتقلصات امر طبيعي ان استمر لمدة خمسة أيام فلا تقلقي اذ انه سيختفي عقب ذلك فورا. ولا تتفاجئي اذا ما لاحظت كمية كبيرة من الدم خلال دورتك الشهرية.

ما الذي يمنعه الأطباء بعد تركيب اللولب؟

هناك بعض الأمور التي يجب الامتناع عنها بعد تركيب اللولب واولها اخذ المسكنات بدون استشارة طبية. من الأفضل كذلك الامر الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية في الأسبوع الأول بعد تركيب اللولب كما واننا لا ننصحك باستعمال أي مطهرات للمنطقة الحساسة او الاهتمام بنظافتك الشخصية في الفترة الأولى. امتنعي عن خلع اللولب بنفسك وان اردت التخلص منه عليك التوجه الى الطبيبة المختصة للقيام بذلك.

الرياضة وتركيب اللولب

بعد مرور ٢٤ ساعة على تركيب اللولب يمكنك معاودة نشاطاتك البدنية بشكل طبيعي لان تحركات اللولب بفعل الحركة الجسمية امر جد نادر حدوثه ولكن لا تختاري التمارين الرياضية القاسية خاصة في الأسابيع الأولى بعد التركيب.

ماذا عن العلاقة الحميمة واللولب؟

متى سيكون الوقت مناسبا لمعاودة النشاطات الجنسية بعد تركيب اللولب؟ سؤال من الطبيعي ان تطرحه على نفسها كل امراة متزوجة والامر يعتمد بالكامل على نوعية اللولب المستخدم:

  • اللولب النحاسي: بمجرد تركيب اللولب النحاسي بدل الهرموني تبدا فعاليته بمنع الحمل ويمكنك ان تمارسي العلاقة الحميمة بدون أي قلق من الحمل بعد التركيب بشكل مباشر.
  • اللولب الهرموني: ان حصلت على اللولب الهرموني بعد نهاية دورتك الشهرية مباشرة يمكنك ان تعاودي ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة ولكن في حال تركيبه في وقت اخر من الأفضل ان تستخدمي وسيلة داعمة مدة ٧ أيام على التوالي للتاكد من حمايتك التامة.

وأخيرا وبعد ان طرحنا موضوع المشي بعد تركيب اللولب اليك الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ديان!



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟