تعرفي الى الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز وكيفية علاجها!

تعرفي الى الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز وكيفية علاجها!

المواضيع

  1. الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عموما!

  2. الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز لناحية الاعراض!

  3. كيفية علاج حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز!

ترغبين في معرفة ما الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عموما ولناحية الاعراض وكيفية علاجها وتتساءلين ما هو افضل حليب للاطفال للحساسية لعمر السنة وسنتين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز.

يخلط الكثير من الناس بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز اللتين وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية والاطباء حالتان منفصلتان تماما ولا تتشباهان خصوصا لناحية الاعراض، فما الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز اذا؟

الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عموما!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيفية الكشف والعلاج من حساسية الحليب خصوصا عند الاطفال، نطلعك في ما يلي على الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز لناحية التشخيص.

  • حساسية الحليب: بحسب ما يؤكد الاطباء فانه في حالة حساسية الحليب تكون المشكلة في بروتين الحليب وهي اشير الى وجود خلل في الجهاز المناعي ينتج عنه رد فعل غير طبيعي من الجسم ضد البروتين الموجود في الحليب، اذ يتعامل معه كجسم غريب ويبدأ في افراز اجساما مضادة لمحاربته ما يتسبب بظهور اعراض الحساسية.
  • حساسية اللاكتوز: والتي يطلق عليها ايضا مصطلح عدم تحمل اللاكتوز، فهي تنتج عن نقص في انزيم اللاكتيز في الامعاء ما ينتج عنه عدم القدرة في هضم سكر اللاكتوز وبالتالي ظهور الاعراض.

الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز لناحية الاعراض!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عموما، نطلعك على الفرق بينهما لناحية الاعراض:

  • حساسية الحليب
  1. بكاء الطفل الشديد خصوصا في حال تناول الحليب الصناعي

  2. احمرار الوجه

  3. الاصابة بطفح جلدي

  4. المعاناة من الاسهال

  5. خروج دم مع البراز

  6. المعاناة من صعوبة وضيق في التنفس تصل الى حد الاختناق

  • حساسية اللاكتوز: تقتصر حساسية اللاكتوز على الجهاز الهضمي وتتمثل بالاسهال والانتفاخ.

كيفية علاج حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه ما الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز لناحية التشخيص والاعراض، نعرفك في ما يلي على طرق العلاج.

في الواقع، يدعو الاطباء المرأة التي يعاني طفلها من حساسية الحليب الى ارضاع الطفل لمدة لا تقل عن 6 اشهر اذا امكن وفي حال تعذر ذلك اللجوء الى الحليب المحلل الخاص؛ اما في ما يتعلق بطرق علاج حساسية اللاكتوز وتجنب اعراضها الموعجة، فالحل يكمن بشرب انواعا معينة من الحليب ومنها حليب لصويا وحليب الارز وحليب اللوز واستهلاكه بكميات قليلة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز لناحية التشخيص والاعراض وكيفية علاجها، ندعوك الى معرفة ما هو علاج حساسية الارتكاريا وما اعراضها واسبابها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!