الفرق الواضح بين اعراض الدورة والحمل

الفرق الواضح بين اعراض الدورة والحمل

هل كنت تشعرين أخيرًا بأعراض غريبة ولا تعلمين ما إذا كانت تشير إلى قرب موعد الدورة الشهرية أم إذا كنت حامل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن الفرق الواضح بين اعراض الدورة والحمل.

كثيرًا ما يقال أن أعراض الدورة والحمل متشابهة للغاية ومن الصعب التمكن من التفرقة بينهما وهذا أمر صحيح! لكن في بعض الأحيان، قد تعاني المرأة من بعض الأعراض التي لا تظهر إذا كانت حامل والعكس صحيح.

تبدأ المرأة عادةً بالشعور بأعراض الحمل قبل نحو أسبوع أو 10 أيام من الموعد المحدد لتخف حدتها خلال أيام الدورة.

الفرق بين حدة أعراض الحمل والدورة

  • الشعور بالتعب: جميعنا نشعر بالتعب المفاجئ قبل أيام من موعد الدورة الشهرية إلا أن هذا العارض يختفي تدريجيًا خلال اليوم الأول من الدورة. هذا ويكون الألم مسيطر في منطقة المفاصل والعضلات. لكن في حال استمرار شعورك بالتعب واشتدت حدة العارض الذي تعانين منه، من المحتمل أن تكوني حامل!
  • فتح الشهية: يقال أن الشهية تتغير عند المرأة قبل أيام من موعد الدورة وتبدأ بتناول السكريات والحلويات بكمية أكبر من العادة. لكن يختلف هذا الأمر في حال كنت حامل إذ تفتح الشهية تجاه الأطعمة التي لم تفكري بتناولها من قبل في حين أنك لا تشعرين برغبة بتناول الأطعمة التي كنت تتناولينها بكثرة في السابق.
  • الشعور بالغثيان والقيء: إذا كنت تعانين من الغثيان والقيء إذًا من المحتمل أن تكوني حامل. نادرًا ما تعاني المرأة من هذا العارض بسبب قرب موعد الدورة الشهرية!

لذلك، إذا كنت تشعرين أنك حامل، اخضعي فورًا لإختبار الحمل المنزلي وتأكدي ما إذا كنت حامل أم لا للبدء باتباع الخطوات اللازمة من أجل حمل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟