ماذا يتضمن الغذاء الصحي للاطفال؟

الغذاء الصحي للاطفال

من الطبيعي أن تركز الأم كثيرًا على الأمور التي يتناولها الطفل خلال حياته اليومية للتأكد من حصوله على العناصر الغذائية والأساسية التي يحتاجها مثل البروتين والكاربوهيدرات والمعادن وغيرها التي يحتاجها الجسم للنمو في شكل صحي وسليم. اكتشفي مع "عائلتي" ماذا يتضمّن الاكل الصحي للاطفال.

تشير الدراسات إلى أنه يجب على الطفل أن يحصل على كل أنواع الأطعمة من دون التركيز على نوع واحد فقط. لكن على الرغم من هذا التنويع، عليه أن يقلل من تناول بعض الأطعمة والإكثار من بعضها الآخر. لكن الجدير بالذكر إلى أنه يتغير النظام الصحي لدى الطفل على حسب عمره.

يجب على الطفل الذي يبلغ ما بين الثلاث والخمس سنوات أن يحصل على الأطعمة التي تحتوي على المواد الزلالية أي البروتين وذلك إذ إنه يحتاجها من أجل النمو. فمن الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة هي اللبن واللحوم والأسماك والعدس والفول والفاصوليا.

كما يجب عليه في هذا العمر أن يتناول الأطعمة التي تحتوي على الأملاح التي يحتوي على الصوديوم والفسفور والتي غالبًا ما تكون موجودة بكمية كبيرة في اللبن والبيض والخضراوات.

إضافةً إلى ذلك، على الطفل الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل الخضراوات والفاكهة وبعض الأطعمة الدهنية. فأي نقص بالفيتامينات في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تعرض الطفل لبعض الأمراض. فعلى سبيل المثال يحتاج الطفل إلى الفيتامين د من أجل نمو عظامه. فيؤدي النقص من هذا الفيتامين إلى إمكانية تعرض الطفل لمرض الكساح.

الجدير بالذكر إلى أنه يحتاج الطفل إلى شرب كبية كبيرة من المياه، أكثر مما يحتاجه الكبار نسبيًا.

إقرئي المزيد: السوشي... متى تكون آمنة لطفلي؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟