ما العلاقة بين حبوب دوفاستون وزيادة الوزن؟

حبوب دوفاستون وزيادة الوزن

المواضيع

  1. حبوب دوفاستون واستخداماتها!

  2. العلاقة بين حبوب دوفاستون وزيادة الوزن!

  3. حبوب دوفاستون والحمل!!

العلاقة بين حبوب دوفاستون وزيادة الوزن تثير قلق النساء اللواني يعتمدن هذا العلاج الدوائي فيتساءلن عما اذا كان يتسبب بالسمنة في المدى القريب او حتى البعيد. فما حقيقة الامر؟ لمعرفة المزيد من المعلومات حيال هذا الامر، تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل.

قبل الاجابة عن سؤالك، لا بد ان نلفت نظرك الى انها ليست المرة الاولى التي نتحدث فيها عن هذا الدواء، اذ سبق ان اشرنا الى فوائد واضرار مثبت الحمل دوفاستون. ولكن ماذا عن حبوب دوفاستون وزيادة الوزن؟

حبوب دوفاستون واستخداماتها!

حبوب دوفاستون تمثل الهرمون الجنسي الأنثوي الاصطناعي الذي يشبه هورمون بروجستيرون الذي يفرزه جسم المرأة طبيعيا. ويؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم بغية التخلص من مشاكل مرضية تتطلب إضافة بروجيستيرون، نذكر منها:

العلاقة بين حبوب دوفاستون وزيادة الوزن!

من الطبيعي ان تسأل المرأة عن حبوب دوفاستون وزيادة الوزن وما اذا كان هذا الدواء هو السبب وراء خسارتها للمظهر الرشيق. وبحسب ما الدراسات العلمية والشروحات التي يقدمها الاطباء، فإن حبوب دوفاستون تحفز في بعض الاحيان زيادة الوزن وتراكم الدهون، كما انها تعزز الانتفاخ في منطقة البطن، اي ان زيادة الوزن يمكن ان تكون من الاعراض الجانبية لهذا الدواء.

حبوب دوفاستون والحمل!!

تؤكد الدراسات التي اجريت على الحيوانات أن دوفاستون يمكن ان يسبب بتشوهات في الجنين. لهذا السبب، يوصي الخبراء بعدم الحمل أثناء استخدام هذا الدواء. ورغم ذلك فإن جزءا كبيرا من النساء يستخدمنه لعلاج حالات الإجهاض المتكررة وتثبيت الحمل.

في الختام، نشدد على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ القرار بتناول اي نوع من الدواء، خصوصا اذا كنت حامل، واليك أبرز المعلومات عن دوفاستون لتثبيت الحمل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!