ما العلاقة بين تغير لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين؟

ما العلاقة بين تغير لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين؟

المواضيع

  1. التغيرات التي تطرأ على الثدي اثناء الحمل!

  2. لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين!

  3. طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين!

تتساءلين ما العلاقة بين لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين واذا كانت من تغيرات الحمل في الشهر الاول وتبحثين عن طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها النساء في مراحل حملهن وتثير حشريتهن.

تلاحظ المراة خلال مراحل حملها المختلفة حدوث بعض التغيرات في جسمها ومنها ما يشمل منطقة الثدي والحلمتين حيث يتغير لونهما، ويشير البعض الى وجود علاقة بين لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين، فهل ذلك صحيح؟

التغيرات التي تطرأ على الثدي اثناء الحمل!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة عن العلاقة بين لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق متى يزداد حجم الثدي عند الحامل وما هي التغيرات التي تطرأ عليه خلال الحمل؟

  • خلال الفصل الاو**ل**: اجمالا وخلال الفصل الاول من الحمل لا سيما بين الاسبوعين السادس والثامن تلاحظ المرأة تغيرا في حجم ثديها، حيث يكبر وتشعر بحكة نتيجة تمدد الجلد فيه. كذلك، يتغير لون الحلمتين خلال الفصل الاول من الحمل فيصبح لونهما بنيا قاتما.
  • خلال الفصل الثاني: بعد انتهاء الاشهر الثلاث الاولى من الحمل، والدخول في الفصل الثاني منه يبدأ الثدي بانتاج لبن السرسوب وهو اول لبن الرضاعة، كما تشعر المرأة في هذه المرحلة بثقل في ثدييها وامتلائهما نتيجة ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين.
  • خلال الفصل الثالث: في الاشهر الاخيرة من الحمل يزداد حجم الثدي وقد يتسرب لبن السرسوب من الحلمتين ويكون لونه اصفر وقوامه سميك.

لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين!

اذا، بعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على التغيرات التي تطرأ على الثدي خلال الحمل نكشف لك في ما يلي عن العلاقة بين لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين.

في الواقع، تعتقد بعض النساء ان تغير لون الحلمتين خلال الحمل الى اللون البني القاتم يشير الى ان الجنين ذكر اما عدم تغير لونهما فيشير الى ان الجنين فتاة.

الا انه لا توجد اي دراسة علمية تؤكد ذلك، بل غالبا ما يحث الطبيب المرأة الى الخضوع الى فحص السونار الذي يكشف عن نوع الجنين، وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين؟

طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين!

اضافة الى نوع الحلمتين، تلجأ النساء الى طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين نكشفها لك في ما يلي:

  1. حركة الجنين: حيث تقول بعض الدراسات ان حركة الجنين الذكر تكون خفيفة مقارنة بحركة الفتاة التي تكون نشطة جدا

  2. وجه الحامل: تقول المعتقدات ان وجه الحامل بفتاة يصبح نضرا ومشرقا وخاليا من العيوب على عكس وجه الحامل بذكر والذي يصبح مليئا بالحبوب والبثور

  3. شعر الحامل: تعتقد بعض النساء ان الحامل بفتاة يصبح شعرها لامعا وناعما على عكس شعر الحامل بذكر والذي يصبح خشنا ومتقصفا

  4. شكل البطن: تعتقد النساء ايضا ان شكل البطن البيضاوي والنازل الى الاسفل يشير الى ان الجنين ذكر، في حين ان شكل البطن الدائري غير البارز والمرتفع للاعلى يشير الى ان الجنين فتاة.

  5. المأكولات: ان تغير ذوق المرأة الحامل في لطعام يرمز الى جنس المولود ايضا، حيث يعتقد البعض ان الحامل بذكر تميل الى الاطعمة المالحة في حين ان الحامل بفتاة ترغب في تناول الحلويات.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي التغيرات التي تطرأ على ثدي الحامل واطلعناك على العلاقة بين لون الحلمتين اثناء الحمل ونوع الجنين، ندعوك الى تعلم اسهل طريقة حساب نوع الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟