الطعام العضوي... ما إيجابياته؟

فوائد الطعام العضوي

كان الطعام العضوي الخيار الوحيد لآلاف السنين إلى أن دخلت مبيدات الحشرات والأعشاب والفطريات، إضافة إلى الأطعمة المعدلة وراثيا إلى حياتنا. ولكن هل يعني ذلك أنّها أفضل من المنتجات العضوية؟ كلّا فالمنتجات العضوية لا تزال هي الخيار الأفضل وإليك الأدلة على ذلك:

* تمّ إجراء العديد من الدراسات حول تأثير الأطعمة المعدلة وراثياً على الصحة وتوصّلت معظمها إلى احتمال الإصابة بالتالي: ضرر في الأمعاء، الحساسية، مشاكل في الكبد أو البنكرياس، تغيرات في خلايا الخصيتين عند الرجال، أورام، وحتى موت بعض الحيوانات التي تمّ استخدامها في التجارب.

المنتجات العضوية والتقليدية... أيهما تختارين؟

* تخلو الأطعمة العضوية من السموم التي تضرّ بخلايا المخ والأعصاب، على خلاف أنواع الأطعمة الأخرى التي تستخدم أحياناً مادة الـ"organophosphates" للتخلص من الحشرات والتي كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى كأحد أنواع السموم للأعصاب.

* كونها خالية من السموم، تعتبر الأطعمة العضوية مناسبة جدّاً لنمو الأطفال الذين هم أكثر عرضة للتعرض لأضرار السموم مقارنة بالبالغين.

* معظم المواد الغذائية العضوية تتمتّع بطعم ألذّ من الأطعمة التقليدية التي تحتوي على المبيدات الكيميائية.

الأطعمة المعلّبة... قاتل صامت

* لا تتعرّض الأغذية العضوية إلى "غاز النضوج" أي الغاز الذي يسرّع عملية نضوج بعض أنواع الفواكه والخضار غير العضوية مثل الموز.

* اختيار اللحوم العضوية يقلل من تعرّضك للمضادات الحيوية، الهرمونات الاصطناعية، والأدوية التي تدخل إلى أجسام الحيوانات لتسريع نموّها والتي تنتقل منها إليك عبر تناولها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟