خبر سار للحوامل: الشوكولا مهمّ للجنين!

الشوكولا يفيد الحامل والجنين

لن تقلقي بعد الآن عزيزتي الحامل فقد حلّل لك تناول الشوكولا بقدر ما تشائين في حملك، إذ قد أثبتت آخر الدراسات أنّ الشوكولا لا يمدّك بالطاقة ويقيك من الإكتئاب الذي تكونين أكثر عرضة له في هذه الفترة فحسب بل ينفع طفلك أيضًا.

وقد اشارت هذه الدراسات الى أنّ للشوكولا تأثيراً إيجابياً على المشيمة وعلى نمو الجنين وتطوّره أيضًا بفضل احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الفلافونويد التي قد ثبتت فعاليتها سابقًا في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحة القلب وتوازن ضغط الدم لدى المرأة الحامل.

وإضافة إلى ذلك، الشوكولا يخفّف خطر الإصابة بمضاعفات الحمل مثل تسمّم الحمل أو ما يعرف بالبريكلامبسيا والذي يسبّب الولادة المبكرة ويهدّد حياة الجنين.

والجدير بالذكر أنّ دراسات سابقة قد أثنت على دور مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولا وبخاصة الداكن في التأثير على سلوك الجنين فقد رأى الباحثون أن المرأة التي تتناول الشوكولا أثناء حملها يولد طفلها أكثر حيوية وسعادة من أقرانه الذين لا تتناول أمهاتم الشوكولا أثناء الحمل.

ناهيك عن الفوائد الكثيرة للشوكولا الداكن لأنّه لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون التي أنت بغنى عنها وبخاصة في هذه الفترة. فالشوكولا الداكن يخفّض معدّلات الكولسترول في جسمك إذا تناولته بكميات معتدلة. لذا لا تفرطي في تناوله كأي نوع آخر من الطعام واستفيدي من منافعه الجمّة لك ولطفلك على حدّ سواء. إقرأي أيضًا: الشوكولا كيف تعرفين أنه صالح؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟