لهذا السبب العلمي تضيعين معظم جواربك عند غسلها!

السبب العلمي لإضاعة الجوارب عند غسلها

هل لاحظتِ يوماً أنّ بعض الجوارب "تختفي" بشكل غامض ما بعد وضعها في الغسالة؟ لستِ الوحيدة التي تعانين من هذه المشكلة، فهي شائعة للغاية، ما دفع العلماء للبحث والتوصل إلى تفسير علمي لها!

فحسب دراسة حديثة من شركة سامسونج، تبيّن أننا نفقد بمعدّل 15 جورب خلال العام الواحد! هذه الأبحاث الميدانية تم إجراؤها على حوالى 2000 شخص في المملكة المتحدة، لتتوصل إلى أنّ الفرد العادي يخسر بمعدل 1260 جورباً في حياته. وتكلفة هذه الخسارة؟ ما يقارب الـ3700 دولاراً أميركياً.

أما السبب العلمي وراء ذلك، فيتقسّم إلى جزئين:

  • تعقيد عملية فرز الغسيل: فما بين تقسيم دورات الغسيل حسب الملابس البيضاء، الملابس الملوّنة وتلك الداكنة، قد تضيّعين الكثير من الجوارب خلال عملية الفرز هذه.
  • مرحلة التجفيف: الأمر بكل بساطة يرتبط بإحتمال وقوع الجوارب في أماكن صعبة الوصول، وبالأخصّ خلف الغسالة أو الأثاث في غرفة الغسيل، كما في مكان النشر وذلك عند محاولة تعليقها لتجفيفها.

ومن العوامل التي تزيد من احتمال اضاعة الجوارب، نذكر أيضاً حجم الغسلة؛ فكلّما كان عدد الملابس كبيراً، كلّما ازداد احتمال اضاعة الجوارب بطبيعة الحال. هذا الموضوع يرتبط أيضاً بعدد الأشخاص المقيمين في المنزل، بالإضافة إلى عدد الغسلات في الأسبوع الواحد.

الآن، أصبحتِ تعلمين السبب وراء المعضلة الأكثر شيوعاً عند غسل الملابس، فحاولي قدر الإمكان الإنتباه إلى العوامل المسببة لها!

إقرئي المزيد: حيلة سهلة وسريعة لإزالة بقايا المحارم العالقة في الملابس أثناء الغسيل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟