كيف تحصلين على ملابس بيضاء ناصعة؟

نصائح للحصول على ملابس بيضاء ناصعة

إنسي أمر الملابس الباهتة والقذرة والمبقّعة، فلدى أسرة "عائلتي" نصائح وحيل سهلة لتنظيف الغسيل الأبيض ومنحه رونقاً خاصاً ومظهراً جديداً وناصعاً.. جرّبيها!

النصيحة الأولى

أضيفي ملعقة كبيرة من محلول الغسيل إلى وعاءٍ كبيرٍ مليء بالماء. ضعي الملابس في الوعاء، وبعد 15 دقيقة، ارفعيها ورشّيها بالبايكنغ باودر وافركيها جيداً قبل أن تضعيها مجدداً في الوعاء. وهذه المرة لمدة 10 دقائق فقط.

النصيحة الثانية

أضيفي 50 مل من الخل إلى وعاءٍ كبيرٍ مليء بالماء. إنقعي الملابس البيضاء في الوعاء لمدة نصف ساعة. وبعدئذٍ، ارفعيها، وبدلا من أن تعصريها، علّقيها على حبل الغسيل لتجفّ تحت أشعة الشمس.

النصيحة الثالثة

إصنعي عجينةً من الماء وصودا الخبز. طبّقي العجينة على البقع العنيدة التي تأبى أن تزول عن ملابسكِ البيضاء وانتظري حوالى 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر والصابون.

النصيحة الرابعة

إعصري ثمرة ليمون حامض على الملابس البيضاء أو البقع العنيدة التي تُشوّهها. ثم إفركيها بواسطة فرشاة أسنان قديمة. أعيدي الكرّة حتى يزول كل أثر للبقع وتستعيد ثيابكِ بياضها الجميل.

النصيحة الخامسة

طبّقي عصير البطاطس إما على البقع الصفراء أو على كامل الملابس البيضاء المبقّعة، واتركيها تنتقع لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها جيداً بالماء الفاتر.

النصيحة السادسة

إمزجي نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف كوب من صودا الخبز وكوب من الماء. طبّقي المزيج على البقع والأوساخ التي تُشوّه ملابسكِ البيضاء، ثم إفركيها جيداً قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

اقرأي أيضاً: خلطة لتبييض وتعطير الملابس الداخلية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟