السبب الحقيقي وراء قطعة القماش التي تأتي مع الملابس الجديدة

السبب الحقيقي وراء قطعة القماش التي تأتي مع الملابس الجديدة

لا بدّ أنّك لاحظت قطعة القماش المربعة الصغيرة التي تأتي إلى جانب الأزرار عند شراء ملابس جديدة. ولكن هل تعلمين يا ترى السبب الحقيقي وراء وجودها؟

بعد أن كشفنا سابقاً عن فائدة الأزرار النحاسية على جيوب الجينز، ما رأيك اليوم في معرفة السر وراء "قصاقصات القماش" التي لطالما تساءلنا عن سبب وجودها؟!

أوّل ما قد يخطر في بالك عند رؤية قصاصات القماش هو أنّها تأتي مع الملابس الجديدة من أجل استخدامها لخياطة الرقع على ملابسك كما أنّ الأزرار الإضافية موجودة لاستبدال تلك التي تقع عن القمصان أو الجاكيتات. ولكن، هذا ليس السبب الحقيقي وراء وجودها!

فالهدف الفعلي من قطعة القماش التي تكون من نفس نوعية القماش المستخدم في صناعة الملابس هو التحقق من كيفية تأثّرها وتفاعلهم بأنواع معيّنة من المواد الكيميائية الموجودة داخل مساحيق الغسيل أو التبييض؛ فبدلاً من أن تغسلي قميصك الجديد بمسحوق غير مناسب قد يُفسدها قبل أن تتسنى لك الفرصة لارتدائها، يُمكنك تجربته على قطعة القماش الصغيرة ما يجنّبك خيبة الأمل.

لذلك، في المرّة المقبلة التي تشترين فيها ملابس جديدة وتلاحظين وجود هذه القصاصات، لا تُسرعي في رميها والاحتفاظ فقط بالأزرار بل اعلمي أنّ وجودها ليس عشوائياً إنّما له سر تماماً كما أنّ للجيب الصغيرة في سروال الجينز سرّ لم نكن نعرف عنه سابقاً. احتفظي بهذه القطع وكلّما غيّرت نوع المسحوق الذي تستخدمينه لغس الملابس، قومي بتجربته على تلك القطعة لتفادي أي حادثةٍ أنت بغنى عنها.

هل كنت تعلمين ذلك سابقاً؟ والآن، ما رأيك في اكتشاف السبب الحقيقي وراء وجود طيات الكتفين على معظم ملابس الأطفال الرضع؟