لن تصدقي ما فائدة الأزرار النحاسية على جيوب الجينز!

فائدة الازرار الحديدية على جيوب الجينز

هل تساءلت يوماً عن السبب الحقيقي وراء وجود الأزرار الحديدية الصغيرة على جيوب الجينز؟ هل كنت تعلمين أن هذه ليست مجرد جزء من تصميم الجينز إنما هي موجودة لسبب أساسي ووجيه؟ إن حقيقة وجود هذه الأزرار ستبهرك! إكتشفيها في هذا المقال من "عائلتي":

إن هذه الأزرار النحاسية التي بالكاد ننتبه لها والتي تبدو على شكل مسامير صغيرة، تمّ إختراعها لسبب غير متوقع وهو لمنع الجينز من التمزّق بسهولة!

ويعود سبب وجود هذه الأزرار النحاسية الصغيرة إلى تاريخ انطلاق سروال الجينز وانتشاره وسط الطبقة العاملة سنة 1871. فكان الجينز يتمزّق بسرعة، بسبب الأعمال الشاقة التي كان العمال يقومون بها. فطالبت إحدى زوجات العمال من خياطي شركة "Levi Strauss" الأميركية بإيجاد الحلّ المناسب لهذه المشكلة الشائعة. هذا ما دفع الخياط جاكوب ديفيس إلى إيجاد حلّ ذكي ومناسب، فقام بإختراع هذه الأزرار النحاسية الصغيرة لمنع تمزّق الجينز وجيوبه أثناء القيام بالأعمال شاقة! إكتشفي أيضاً ما هو السبب الحقيقي وراء وجود الجيب الصغير في سروال الجينز!

منذ ذلك الحين، لا تزال الأزرار توضع على جيوب الجينز حفاظاً على هذا التقليد وهذه الميزة الفريدة من نوعها.

هل توقعت يوماً أن يكون هذا هو السبب الحقيقي وراء وجود هذه الأزرار في الجينز التي لطالما إعتقدنا أنها مجرد مظهر خارجي، لا فائدة منه؟

إقرئي أيضاً: إستعمالات غريبة ومفيدة لمبرد الأظافر