هل الرغبه الشديده في الاكل من علامات الحمل؟

الرغبه الشديده في الاكل من علامات الحمل

المواضيع

  1. ما الفرق بين علامات الحمل واقتراب الدورة؟

  2. الاعراض التي يمكنك من خلالها التفريق بين الحمل واقتراب العادة

هل الرغبه الشديده في الاكل من علامات الحمل مقال يوضح لك اخيرا الفرق بين علامات الحمل والطمث فاين يقع تغير الشهية بينهما وما هي العلامات الفارقة الاخرى؟

هل انت متزوجة حديثا وقد تأخرت الدورة الشهرية لديك؟ هل تشعرين بتغيرات في جسمك وتشككين بانك حامل؟ هل تشعرين برغبة شديدة في الاكل ولا تجدين تفسيرا لها؟ قبل اجراء تحليل الحمل قد تحتارين ما بين علامات الحمل واقتراب الدورة فما الفرق بينهما وما هي علامات الحمل الاكيدة؟ تابعي مقالنا من عائلتي لتجدي إجابات على الأسئلة التي تحيرك.

ما الفرق بين علامات الحمل واقتراب الدورة؟

في حين تستمر اعراض بداية الدورة لاسبوع او ١٠ أيام من بدئها تبقى علامات الحمل تظهر على جسمك لمدة أطول ومن بينها:

  • الشعور بالام في الثديين: صحيح انك تشعرين في الام في ثدييك مع حلول وقت الدورة الشهرية ولكن قد يكون ذلك أيضا من علامات الحمل اذا ما كانت الالم اكثر حدة ويدوم لفترة طويلة ويزداد يوما بعد يوم وذلك بفعل ارتفاع هرمون البروجسترون. تاكدي انك حامل اذا تغير لون حلمة الثدي لديكللون داكن اكثر او توسعتا.
  • الانقباضات في البطن مع الألم: لا بد انك واجهت الانقباضات طوال حياتك جراء اقتراب الدورة الشهرية خاصة في منطقة اسفل البطن وتعرفين مدى حدتها بالعادة لكن اذا أصبحت اكثر حدة وازدادت وتيرتها وترافقت مع الام في الظهر والبطن والرغبة بالتقيؤ والغثيان الصباحي فهي دليل شبه حاسم على الحمل.
  • الألم في المفاصل والعضلات: كلما اقتربت الدورة الشهرية شعرت بالم العضل مع المفاصل وترافق ذلك مع الشعور بالارهاق والتعب واحيانا الارق او النوم الذي يزيد عن حده لكن اذا لاحظت ان هذه العوارض نفسها اشد وطاة باشواط عما عهدته في السابق وترافقت مع الشعور بالدوار والغثيان فقد يكون هذا دليل على ارتفاع هرمون البروجسترون في جسمك وهو مؤشر على الحمل.
  • تغير عادات الاكل: لا بد وانك تشتهين الحلويات وتاكلين اكثر من المعتاد قبل حلول الدورة الشهرية ومن السهل تفريق هذا عن عوارض الحمل اذ ان الحمل يتميز برغبتك بتناول اطعمة لم تشتهيها من قبل او انزعاجك من اطعمة لا تنفرك بالعادة.

الاعراض التي يمكنك من خلالها التفريق بين الحمل واقتراب العادة

جمعنا لك سيدتي العوارض التي تجدينها في الحمل وتغيب عند اقتراب الدورة وان عانيت منها ننصحك باجراء فحص تحليل الحمل للتاكد ومنها:

  • ظهور بقع دم خفيفة لا تشبه الحيض وهي دليل على انغراس الجنين في الرحم
  • التعرق المفرط وارتفاع درجة حرارة الجسم عما هو معتاد وذلك لازدياد نشاط الغدة الدرقية بسبب بروز هرمون الحمل
  • التبول بكثرة وغياب القدرة على حبس البول بالإضافة الى ازدياد قوة رائحته والنفاذة
  • تراجع عملية الهضم التي تظهر مع الإصابة بالامساك والتهابات المعدة وذلك بفعل التغيرات الهرمونية التي ترخي الأمعاء
  • الشعور بالغثيان والضيق لدى التعرض لروائح قوية

ها قد قللنا من حيرتك حيال حملك المحتمل او مجرد اقتراب الدورة لكن اذا تاخر ميعادك كثيرا وتفاقمت العوارض من الافضل ان تتاكدي منه بواسطة طريقة تحليل الحمل المنزلي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟