الخبراء يحذرون: سلة نوم الرضيع خطر يهدد حياة طفلك!

خبراء يحذرون من هذه المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك!

لقد حصدت اليوم المنتجات التي تساعد الأطفال حديثي الولادة على النوم كالوسائد المبطنة والأغطية وغيرها من الأغراض شهرة واسعة، وأضحت أكثر شيوعًا من قبل ونكاد نراها في كل منزل وبمتناول كل أم حديثة. ماذا عن سلة نوم الرضيع وهل هي آمنة؟

تلجأ الأمهات حول العالم الى أغراض عدة لمساعدة أطفالهن الرضع على النوم ومنها سلة نوم الرضيع، فعمد خبراء بريطانيون في هذا الخصوص إلى البحث في المخاطر المحتملة لهذه المنتجات ليتبيّن أنها قد تسبب خطرًا على حياة الرضع الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 12 شهرًا، اذ وبحسب جمعية The Lullaby Trust المعنية بسلامة الأطفال فإنّ هذه المنتجات تتعارض مع إرشادات النوم الآمن وقد تؤدي الى وفاة عدد كبير من الرضع في الأسرّة او ما يعرف بمتلازمة موت المهد المفاجئ.

خبراء يحذرون من هذه المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك!

ما هو الخطر فيها؟

إن نوم الطفل على سطح غير ثابت وغير قاس ومقاوم للماء قد يؤدي به الى الإختناق. إذ تسبب هذه المنتجات في الكثير من الأحيان إعاقة تنفس الطفل في حال انقلاب الطفل عليها أو تغطيتها لوجهه، وفي بعض الحالات تسببت بارتفاع حرارته بشكل كبير كذلك.

وفي الوقت الذي يصعب على الأهل فيه اتخاذ التدابير الوقائية التي تحمي أطفالهم من مثل هذه الأخطار في ظل الكثير من الإدعاءات والتقارير الخاطئة وغير الدقيقة من الشركات المصنعة لهذه المنتجات بشأن مدى سلامة هذه الأخيرة ومراعاتها للمعايير الصحية، يبقى التخلي عنها الإجراء الأمثل لحماية الطفل الرضيع مع الحرص على أهمية نوم الطفل على سطح ثابت قاس ومستقر والامتناع عن وضع أي إضافات في سريره كالوسادة، الألعاب، البطانيات وغيرها من الأغراض.

إقرأي أيضًا: ما علاقة التقميط بمتلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟