ما الاوقات المستحبة للجماع؟

الاوقات المستحبة للجماع

المواضيع

  1. الاوقات المستحبة للجماع

  2. الاوقات المستحبة للجماع لحدوث حمل

تعرفي الى الاوقات المستحبة للجماع لحدوث الحمل ولتحقيق المتعة والسعادة خلال العلاقة بالاضافة الى افضل وضعيات جماع وكل ما تحتاجين معرفته في هذا المقال من عائلتي.

بعض الاوقات المعينة لممارسة الجماع تزيد فرص الحمل في الوقت الذي تعتبر فيها بعض الاوقات الاكثر تحفيزا للرغبة بين الزوجين وبالتالي تكون هذه الاوقات المستحبة للجماع لنجاح العلاقة الزوجية. تابعي قراءة المقال لمعرفة المزيد عن الاوقات المستحبة للجماع.

الاوقات المستحبة للجماع لحدوث حمل

افضل وقت لممارسة الجماع من اجل الحمل هي فترة الاباضة لذلك يبقى من المهم تعرفي متى أيام التبويض لكي تمارسي الجماع مع زوجك بهدف حدوث الحمل.

فخلال فترة التبويض تكون المرأة في أعلى درجات خصوبتها. يحدث التبويض في اليوم 13 او 14 ولحدوث الحمل عليك ممارسة الجماع في اليومين السابقين الاباضة وفي يوم الإباضة تحديدا.

الاوقات المستحبة للجماع لعلاقة ناجحة

  • قبل الذهاب الى العمل: من المشاع ان الجماع يساعد على ترخية الاعصاب ويخفض مستوي ضغط الدم في الجسم ويخفف من الضغط النفسي كذلك. لذلك فان ممارسة العلاقة قبل الذهاب من العمل يجعلكما تنطلقان بنشاط واستعداد لمواجهة التحديات.
  • في الصباح: يقال أن فترة الصباح الفترة المناسبة لممارسة الجماع إذ تكون نسبة الطاقة والتستوستيرون مرتفعة من الجسم. هذا ويعزز الجماع في الصباح مزاجك ويساعدك على الشعور بساعدة خلال طيلة فترة النهار.
  • بعد ممارسة التمارين الرياضية: من اجل علاقة حميمة ناجحة بكل ثقة بالنفس وبعيدا من الخجل والقلق من العيوب الجسدية، تعد فترة ما بعد ممارسة التمارين الرياضية الافضل لذلك. اذ بحسب الدراسات فالانسان يزداد ثقة بنفسه بعد الرياضة.
  • اليوم الـ14 من الدورة الشهرية: يقال ان الكثير من النساء يشعرن برغبة في ممارسة الجماع خلال هذه الفترة إذ يزيد البظر بنسبة 20%.
  • اليوم السابق مباشرة قبل بدء الدورة الشهرية: وهذا الامر ينعكس على المرأة تحديدا فممارسة العلاقة الحميمة في هذا التوقيت تنتج لديها نشوة أقوى وتزيدها رغبة. ويعاز ذلك الى تدفق المزيد من الدماء في الرحم، ما يزيد من قوة الانقباضات خلال الوصول إلى النشوة.
  • بعد ممارسة التمارين الرياضية: على الرغم من شعورك بالتعب بعد ممارسة التمارين الرياضية إلا أنه يقال أن نسبة ثقتك بنفسك تزيد بشكل كبير في حال الجماع بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين.

واخيرا وبعد ان تعرفت على الاوقات المستحبة للجماع اكتشفي الوضعية الاخطر للجماع والتي يجب تفاديها لكي لا تعرضا نفسيكما للخطر!