ما هي اعراض ضغط الدم المرتفع؟

ما هي اعراض ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم هو أحد اكثر أنواع أمراض القلب شيوعاً عند الناس، وهو عبارة عن ارتفاع نسبة الضغط التي يحدثها الدم داخل الشرايين ولفترة طويلة من الوقت، ما يؤدي الى ظهور هذه الحالة التي تسبّب مشاكل صحية خطيرة.

كثيرةٌ هي العوامل التي تؤدي الى وجود مشكلة أو مرض ارتفاع ضغط الدم، ومنها التقدّم بالسن، العامل الوراثي، الوزن وغيرها من الأسباب. ولكن ما هي أعراض ضغط الدم المرتفع؟ وما هي الطريقة التي تسمح بالكشف عن هذا المرض؟

معظم الناس الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، لا يشعرون بأي علامات أو اعراض تدل الى ذلك، حتى لو كان ضغط الدم قد ارتفع الى مستويات خطيرة.

إلاّ أن الأعراض الأكثر انتشاراً لارتفاع ضغط الدم يمكن اختصارها بالشعور بصداع شديد يستمر لفترة من الوقت أي لأيام إضافةً الى حالة من ضيق أو صعوبة في عملية التنفس. من الممكن أيضاً أن ينزف المريض عن طريق الأنف، كما أن الرؤية قد تتأثر أحياناً فتصبح غير واضحة أو حتى مزدوجة.

ولكن هذه الأعراض لا تنحصر عند مرضى ضغط الدم فقط ومن الممكن أن تكون أعراض لمرض آخر على حدٍ سواء، كما يمكنها أن تحدث عند وصول ضغط الدم الى مستويات خطيرة قد تهدّد حياة الانسان. لذلك من المستحسن عدم الاعتماد على ظهور هذه العوارض، والقيام بتحاليل ضغط الدم بشكل دوري خصوصاً إذا كان افراد العئلة يعانون من هذا المرض أيضاً أو في حال التقدّم بالسن.

اقرأي المزيد: أطعمة لمعالجة ارتفاع ضغط الدم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!