الاكزيما... ما بين السؤال والجواب

ما هي اسباب الاكزيما | معلومات شاملة عن الاكزيما

الاكزيما هو نوع من التهاب الجلد يظهر على شكل طفح ويتسبّب بالحكة ولأنّ هذه المشكلة تواجه عدداً كبيراً من الأشخاص قرّرنا تزويدك بأجوبة على أبرز الأسئلة التي قد تتعلّق بها لمساعدتك على التعايش معها بشكل أفضل:

*لمَ تحدث الإصابة بالاكزيما؟ يعتقد الأطباء أنّ الاكزيما ترتبط بخلل في الطبقات العليا من الجلد ما يسمح بدخول المهيجات ويسبب الالتهاب، كما أنّ غالباً ما تنتقل من جيل إلى آخر. وفي بعض الأحيان تظهر الاكزيما عند تعرّض الجلد لما قد يسبّب له الحساسية كمنتج، طعام، أو عوامل بيئية.

*هل الحكة تتسبّب بانتشار الاكزيما؟ يمكن للحكة أن تزيد حالة الاكزيما سوءاً ما قد يؤدّي إلى حدوث إلتهاب، إذ إنّ الجراثيم الموجودة تحت الأظافر أو في كل ما يحيط بك يمكن أن تؤدّي إلى الإصابة بالعدوى.

الحكة... كيف تقضين عليها؟

*كيف يمكن للمرء أن يعرف ما إذا كانت الحكة وتقشّر الجلد ناتجين من الاكزيما أو من قشرة الرأس؟ غالباً ما يصعب تشخيص الحالة بمفردنا لذا من المفضّل إستشارة طبيب مختص ولكن ما يمكن ملاحظته في حال الإصابة بالاكزيما هو احمرار كامن في منطقة الجفاف والتقشر.

*على ما يبدو أنّ الإصابة بالاكزيما عند طفلي هي موسمية، هل هذا طبيعي؟ غالباً ما تكون الاكزيما موسمية وغالباً ما تزيد سوءاً خلال فصلي الشتاء والربيع عندما تكون البشرة جافة. وبالنسبة لبعض الناس قد تكون حالة الاكزيما أكثر سوءاً خلال موسم الحساسية عندما تنتشر مسببات الحساسية البيئية.

*هل يمكن للتوتر أن يسبب تفشّي الاكزيما؟ نعم، كما أنّ التوتر من الممكن أن يزيد الحالة سوءاً. ها قد حصلت على الأجوبة لأبرز الأسئلة التي قد يطرحها المرء حول الاكزيما، إن كنت تعانين من هذه المشكلة ننصحك أيضاً

بقراءة " 4 نصائح للتعايش مع الإكزيما ".



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!