للقمر تاثير كبير على دورتك الشهرية، اكتشفيه!

للقمر تاثير كبير على دورتك الشهرية، اكتشفيه!

الدورة الشهرية غير المنتظمة تقلق المراة كثيرا لا سيما في ظل وجود بعض الاضرار لتأخر الدورة الشهرية، لكن هل تساءلت يوما ما هي الاسباب الكامنة وراء ذلك؟ وما العلاقة بين القمر والدورة الشهرية؟ وهل فعلا تؤثر الدورة القمرية على الدورة الشهرية وتؤدي الى اضطرابها او على العكس تنظمها؟

ماذا يقول العلم؟

اذا كنت تتساءلين ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية غير الحمل؛ فربما عليك البحث عن الدورة القمرية وتاثيرها على دورتك الشهرية.

فبحسب تقرير نشر في موقع "Medicalnewstoday"، لا تؤثر حركة القمر على الارض وآلياتها وحسب اي المد والجزر وغيرها من الآليات الطبيعية، بل تملك تاثيرا مباشرا على الدورة الشهرية ايضا لا سيما ان متوسط الدورة الشهرية يستمر 28 يوما وهو ما يتزامن مع دورة القمر التي تستغرق 27 يوما و7 ساعات و43 دقيقة لاكمال دورة واحدة حول الارض.

وأكدت الابحاث ان هناك نوعين من النساء؛ اللواتي تتزامن فترة الحيض لديهن مع الهلال ويعانين بالتالي من عدم انتظام الدورة الشهرية، واللواتي تتزامن دورتهن الشهرية مع البدر اي اكتمال القمر فتكون منتظمة، وذلك نسبة لوجود علاقة بين مراحل القمر والتغيرات في مستويات الميلاتونين وهو هرمون يساعد على تنظيم دورات النوم والاستيقاظ والدورة الشهرية.

وماذا عن جنس الجنين؟

كذلك، اشارت الابحاث الى وجود علاقة متينة بين الدورة القمرية وجنس الجنين، اذ تبين ان النساء اللواتي تزامنت الاباضة لديهن مع حلول البدر انجبن ذكورا، في حين ان اللواتي حملن قبل اكتمال البدر انجبن البنات.

اذا، ان للقمر تاثير كبير على الدورة الشهرية وجنس الجنين، وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!