اليك افضل مضاد حيوي لالتهاب الاسنان للحامل!

افضل مضاد حيوي لالتهاب الاسنان للحامل والعلاج الطبيعي

المواضيع

  1. ما هو علاج اللثة الملتهبة عند الحامل؟

  2. ما هو علاج اللثة الملتهبة بشكل طبيعي؟

  3. ما هو علاج اللثة للحامل بشكل دوائي؟

اكتشفي افضل مضاد حيوي لالتهاب الاسنان للحامل والعلاج الطبيعي في هذا المقال من عائلتي تعرفي معنا على هذه الافة التي تصيب الحوامل واسبابها!

تتغير الهرمونات في جسم المراة الحامل وتتسبب باعراض كثيرة منها مشكلة التهاب اللثة. عندما ترتفع الهرمونات في جسمك يصبح النمو البكتيري المؤدي الى التهاب اللثة اكثر سهولة فتصبح الأخيرة حساسة على مادة البلاك والجير والسموم الناجمة عنه هذا ناهيك عن تالف كتلة صغيرة بشكل محتمل على اللثة تدفع الى حدوث نزيف عند تنظيف الاسنان علما ان هذه الكتلة غير مؤلمة وغير خطرة وهي ستزول بعد ولادة الطفل. لا تخافي سيدتي من التهاب اللثة خلال الحمل لانه ليس خطيرا عليك وجنينك خاصة ان كنت تعتنين بالفم والاسنان لكن سارعي في علاج اللثة الملتهبة لانها ستزيد سوءا مع تقدم الحمل.

ما هو علاج اللثة الملتهبة عند الحامل؟

تتراوح افة التهاب اللثة عند الحامل بين الالتهاب الخفيف الى الالتهاب القوي وتبقى احتمالية تطور الالتهاب لدى المراة الحامل بسبب عامل التغيرات الهرمونية التي تؤدي الى تدفق الدم اكبر لذا ننصحك سيدتي ان تعتني جيدا بلثتك وتنظفي الفم والاسنان وان وقع التهاب ان تعالجي اللثة على الفور من خلال اللجوء الى الطرق الطبيعية او الدوائية.

ما هو علاج اللثة الملتهبة بشكل طبيعي؟

انتبهي لافة التهاب اللثة وامراضها في وقت مبكر والجئي الى الطرق الطبيعية من اجل العناية بالفم والاسنان من خلال اعتماد العادات الصحية اما طرق العلاج الصحي والطبيعي للثة الملتهبة فهي:

  • نظفي اسنانك جيدا بالفرشاة وخيط الاسنان معتمدة على الطريقة الصحيحة لتنظيف الاسنان وبشكل يومي لتخليص اللثة والفم من البكتيريا المسببة للالتهاب بهدف تقليل الالتهاب ومعالجته
  • استخدمي الفيتامين ج المساعد على زيادة مناعة الجسم ومحاربة الالتهاب من هنا اهمية الحصول على الفاكهة التي تحوي فيتامين ج ما يساعدك على مكافحة البكتيريا المتجمعة في الفم.
  • الجئي الى الفيتامين أ المساعد على مكافحة البكتيريا ومقاومتها فهو أساسي في نمو العظام والاسنان وراعي الحدود العليا التي يسمح باستهلاكها من الفيتامين هذا
  • الجئي الى املاح البحر بالغرغرة والمضمضة لتخفيف الالتهاب

ما هو علاج اللثة للحامل بشكل دوائي؟

ان لم تتمكني من معالجة التهاب اللثة بالطرق الطبيعية يمكنك اللجوء الى العلاج الدوائي الذي يعتمد على مراجعة طبيب الاسنان واستخدام المضادات الحيوية مع مراعاة ما يلي:

  • زوري طبيب الاسنان الذي سينظف اسنانك مع القضاء على طبقة الجير المتشكلة والتي تؤدي الى الالتهاب
  • استخدمي المضادات الحيوية من الفم من اجل السيطرة على الالتهاب الشديد وننصحك في هذا السياق بالادوية التالية النايتروفيورينتين والايريثرومايسين والاموكسيسيللين وغيرها
  • الجئي الى العملية الجراحية للثة ان لم تستفيدي من العلاج بالمضادات الحيوية والطرق الأخرى

هكذا سيدتي نكون قد عرفناك على كيفية علاج التهاب اللثة مع افضل مضاد هيوية في هذا المجال والان تابعي قراءة مقالاتنا العلمية مع هل جفاف المهبل من علامات الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟