ما هي أفضل فيتامينات للاطفال؟

افضل فيتامينات للاطفال

على الأم أن تتأكد من إدخال الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل إلى نظامه الغذائي. لكن ما هي أفضل هذه الفيتامينات؟

  • فيتامين أ: يعتبر هذا الفيتامين أساسي جدًّا إذ إنه يعزز نمو الطفل ويساعد على نمو العظام والأنسجة في الجسم. يعتبر الحليب والبيض والجبنة والخضراوات مثل الجزر والبطاطا والكوسا من بين الأطعمة الغنية بالفيتامين أ.
  • فيتامين ب: تساعد أنواع الفيتامين ب كافةً على تزويد الطفل بالطاقة وتعزز الدورة الدموية في جسمه وتؤكد صحة عمل الجهاز العصبي.
  • فيتامين سي: يعزز الفيتامين سي عمل العضلات والأنسجة في الجسم. لذلك، تأكدي من تناول طفلك الحمضيات مثل الفراولة والكيوي والطماطم والخضراوات الخضراء مثل البروكولي.
  • فيتامين د: يساعد الفيتامين د على تكون العظام والأسنان بالطريقة الصحيحة. هذا ويساعد أيضًا امتصاص الكالسيوم بشكلٍ أفضل. يمكن لطفلك الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الحليب ومنتجات الألبان وزيت السمك.

لكن عليك التأكد من كمية الفيتامينات التي تقدمينها لطفلك إذ إن الإكثار منها يمكن أن تؤدي إلى تسمم الطفل. هذا وعليك التأكد من تنويع الأطعمة التي تقدمينها وعدم زيادة الكمية بسبب احتوائه على عنصر أساسي من الفيتامين إذ يؤدي هذا الأمر إلى معاناة الطفل من السمنة المفرطة. أما في حال عدم تقبل الطفل نوعية معينة من الخضروات، لا تضغطي عليه لتناولها بل حاولي تقديمها له بعد بضعة أيام بطريقة مختلفة.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج الكحة عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟