افضل شفاط حليب والفرق بين الشفاط الكهربائي واليدوي

افضل شفاط حليب والفرق بين الشفاط الكهربائي واليدوي

قد تعتقد بعض النساء أن عملية شفط الحليب معقدة وصعبة إلا أننا نود أن نعلمك أنها بسيطة ولا تتطلب قيامك الكثير من المجهود. لكن مع تعدد أنواعها، قد تجدين صعوبة في اختيار أفضلها. مثلاً، ما هو الفرق بين شفاط الحليب الكهربائي وشفاط الحليب اليدوي؟ ما هو أفضل شفاط حليب؟ وماذا تعلمين عن شفاط ميديلا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تحتاج كل امرأة إلى استخدام شفاطة الحليب في حال لم يكن لديها الوقت الكافي من أجل إرضاع طفلها بسبب انشغالها في العمل أو بسبب تواجدها خارج المنزل. لا تقلقلي إذ لست الوحيدة التي تواجه هذه الحالة.

شفاط الحليب الكهربائي من ميديلا

افضل شفاط حليب والفرق بين الشفاط الكهربائي واليدوي

هل سبق أن رأيت شفاط الحليب الكهربائي من ميديلا؟ يعتبر شفاط ميديلا الموجود في الصورة أعلاه من أهم الأنواع التي يمكنك اختيارها خصوصاً أن هذا المنتج حائز على جوائز عديدة. ومن بين المواصفات التي يتميز بها هذا النوع هو أنك تتمكنين من شفط الحليب من دون التقيد، أي تبقى يديك حرة من أجل القيام بأي عمل آخر. هذا ولا تحتوي أي من المنتجات على الـBPA والأهم أنها سهلة التنظيف وتأتي مع حقيبة مبردة تسمح لك بحملها أينما ذهبت. لذلك، إذا كنت تنوين اختيار الشفاط الكهربائي، لا تترددي واختيار هذا الشفاط من ميديلا.

ماذا عن شفاط الحليب اليدوي؟

في حين أن بعض النساء يفضلن استخدام الشفاط الكربهائي إلا أن البعض الآخر يفضلن الشفاط اليدوي وذلك لسهولة حمله وتمكن استخدامه من دون الحاجة إلى استخدام الكهرباء وغيرها. في حال اختيارك شفاط الحليب اليدوي، سنقوم بتقديم أبرز النصائح التي يمكنك اتباعها وهي:

  • تأكدي من تنظيف يديك بشكلٍ جيد ومن أن الأجهزة التي تستخدمينها معقمة.
  • وضع شفاطة الحليب في مكان يوجد فيه تهوئة.
  • اجلسي في مكان هادئ إذ يسرع هذا الأمر عملية شفط الحليب ويزيد هرمون الحليب.
  • ضعي المضخة على ثدييك مع التأكد من أن الحلكة في النصف.
  • ابدئي عملية الضخ لكن عليك أن تعلمي أن الحليب لن ينزل قبل دقيقتين.
  • استخدمي المضخة لخمس دقائق ومن ثم انتقلي إلى الثدي الآخر.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن الحليب هذا يظل صالحاً للشرب لمدة 6 ساعات في حال وضه في درجة حرارة الغرفة ولمدة 5 أيام في حال وضعه في الثلاجة ولمدة 6 أشهر في حال وضعه في الفريزر.

ما الفرق بين شفاط الحليب اليدوي وشفاط الحليب الكهربائي؟

في حال استخدامك شفاط الحليب الكهربائي ، تكونين أنت مسؤولة فقط عن تثبيت المضخة بشكلٍ سليم وفي حال استخدام شفاط الحليب اليدوي إذاً أنت مسؤولة عن طريقة تثبيت المضخة وعن عملية الضخ.

لا يمكننا القول أن شفاط الحليب الإلكتروني أفضل من اليدوي إذ إن لكل جهاز حسناته وسيئاته. لذلك،عليك أنت التفكير ملياً بهذا الموضوع واختيار ذلك الذي يناسب طبيعة عيشك أكثر. بعض النساء لا يحبذن الشفاط اليدوي إذ يعتقدن أنه يحتاج إلى الكثير من المجهود والوقت من أجل ضخ الحليب إذ لا تحتاجين إلى أكثر من 15 دقيقة في حال استخداك الشفاط الكهربائي في حين ستأخذ العملية أكثر من 45 دقيقة عند استخدام الشفاط اليدوي. هذا واشتكت البعض من معاناتهن من ألم في اليدين بعد استخدام الشفاط اليدوي.

لكن في النهاية، هذا القرار يبقى لك ففكري بالموضوع واتخذي القرار النهائي.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟