هذه هي افضل خلطة لتسمين الاطفال!

افضل خلطة لتسمين الاطفال

هل يعاني طفلك من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي تساعده على زيادة وزنه؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم افضل خلطة لتسمين الاطفال.

يعتبر السمسم من أفضل المكونات التي يمكنك أن تضيفيها إلى برنامج طفلك الغذائي في حال كنت تريدين زيادة وزنه. تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكنك زيادة السمسم إلى أي وجبة يتناولها الطفل خلال اليوم مثل اللبن الزبادي أو الموز أو أي نوع من الطعام الذي يتناوله.

هذا ويمكنك تحضير خلطة السمسم من خلال غليه على النار حتى يصبح لون مائل إلى اللون الذهبي ومن ثم طحنه وإضافة أربع ملاعق من السكر. اخلطيهما جيدًّا وأضيفي إلى الخلطة أربع ملاعق من العسل واتركي الكوب في الثلاجة لفترة فصيرة.

في سياقٍ آخر، عليك أن تعلمي أن للسمسم العديد من الفوائد ومن بينها:

  • يحتوي على الكالسيوم: يحتوي كل 100 غرامًا من السمسم على 60 ميليغرامًا من الكالسيوم.لذلك، عليك ان تتأكدي من إضافة السمسم إلى نظام طفلك الغذائي إذ يعتبر الكالسيوم أساسيًا من أجل نمو عظامه.
  • يحتوي على الدهون غير المشبعة: يحتوي السمسم على نسبة عالية من الدهون ومعظمها دهون غير مشبعة. لذلك، لا يعتبر هذا الأمر مفيدًا للأطفال فقط بل للبالغين أيضًا.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!