افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر!

افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

المواضيع

  1. ما هي حبوب منع الحمل؟

  2. ما اثر حبوب منع الحمل على الشعر؟

  3. ما هو علاج تساقط الشعر؟

  4. أنواع حبوب منع الحمل التي لا تتسبب بسقوط الشعر

نقدم لك افضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر لكي تحصلي على فوائد حبوب منع الحمل بدون التعرض لاثارها الجانبية تابعينا لاكتشاف هذا واكثر!

تعرفت معنا على كيفية تطويل الشعر في شهر طبيعيا وان كنت تلاحظين خسارة لحجم شعرك فقد يكون السبب حبوب منع الحمل. على الرغم من فوائدها وفعاليتها، تمت الإشارة الى ان حبوب منع الحمل قد تتسبب بتساقط الشعر في بعض الأحيان. فما صحة هذا القول؟ سيدتي هناك بعض الخيارات التي تحميك من هذا الأثر الجانبي السيئ فتابعينا للتعرف عليها.

ما هي حبوب منع الحمل؟

يلجا البعض بعد استشارة الطبيب الى استخدام هذه الحلول الهرمونية من اجل منع الحمل علما ان فعاليتها ناتجة عن قدرتها على منع عملية التبويض. أنواع حبوب منع الحمل كثيرة وتاتي باشكال اصطناعية من هرمونات البروجيسترون والاستروجين ومن بين حبوب منع الحمل المركبة التي تتخللها هرمونات البروجستين والاستروجين معا إضافة الى الحبة الصغيرة التي تحوي البروجستين وحسب. تستخدم حبوب منع الحمل لفوائد لا تختصر بمنع الحمل ومنها تنظيم الميعاد ومعالجة حب الشباب مع متلازمة ما قبل الحيض وهي لها اثار جانبية كما بقية الادوية ومنها تساقط الشعر فكيف تختارين ما لا يؤذيك منها؟

ما اثر حبوب منع الحمل على الشعر؟

يؤدي استخدام حبوب منع الحمل لدى البعض الى تساقط الشعر خاصة لمن تعاني من حساسية تجاه الهرمونات في هذه الحبوب او من كان لديها تاريخ عائلي بتساقط الشعر متعلق بالهرمونات. غير انها وفي حالات أخرى تلعب دور علاج لتساقط الشعر ومنها التي تحتوي على هرموني البروجستين والاستروجين او الروجستين وحده.

ما هو علاج تساقط الشعر؟

قبل ان نعرفك سيدتي على حبوب منع الحمل التي لا تساهم في تساقط الشعر نقدم لك العلاجات التي برهنت فعاليتها الطبية ومنها:

  • مينوكسيديل: يمكنك الحصول على هذا العقار من الصيدلية بدون وصفة طبية وهو متاح لك بتركيز ٢ و٤ و٥ بالمئة. سيحافظ هذا المركب على شعرك ويحفز الشعر الصغير على النمو فيه ومن هنا أهمية عدم اقترابه من الرقبة او الوجه لئلا ينمو الشعر في المناطق غير المرغوب بها.
  • الإجراءات الجراحية: هناك بعض الإجراءات الجراحية الفعالة مثل زراعة الشعر التي ترمم الشعر المفقود.

أنواع حبوب منع الحمل التي لا تتسبب بسقوط الشعر

ان كان تاريخك الطبي يتضمن تساقط الشعر ابحثي عن حبوب منع الحمل التي تحتوي على كمية استروجين اكبر من البروجستين فمؤشر الاندروجين في هذه الحبوب ضئيل وهي تحفز الشعر على النمو بدلا من تساقطه.

وأخيرا سيدتي وبعد ان عرفناك على علاقة تساقط الشعر بحبوب منع الحمل تابعينا للمزيد بقراءة مقالنا الشيق عن موضوع يهمك ان كنت سعين للتخلي عن حبوب منع الحمل نهائيا وهو يناقض موانع الحمل الطبيعية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟