ما هي أفضل حبوب الوحام؟

افضل حبوب الوحام

يعتبر الوحام من الأعراض الشائعة التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل إلاّ أنه قد يكون حاداً عند بعضهن لدرجة شعورهن بالإنزعاج الشديد. من الطبيعي أن تلجأ المرأة حينها إلى بعض الوسائل التي من شأنها الحدّ من هذه المشكلة. فهل يوجد أي دواء للتخفيف من الشعور بالوحام الشديد؟

بدايةً، عليك أن تنتبهي من عدم استخدام أي دواء قبل الحصول على موافقة الطبيب من أجل التأكد من صحته وعدم تأثيره على طريقة سير عملية الحمل.

تعتبر حبوب النافيدوكسين أو الـNavidoxine من بين الأدوية التي يمكنك تناولها من أجل التخفيف من أعراض الوحام. ما عليك فعله هو تناول حبة واحدة من هذه العلبة يوميًا.

كما يعالج هذا الدواء الغثيان الذي تعانين منه خصوصًا خلال الفصل الأول، أي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

أيضًا تعتبر حبوب الأونداسيترون أو الـOndansetron من الأدوية التي يمكن تناولها من أجل الحد من أعراض الوحام والغثيان الصباحي والقيء. لكن عليك التكلم مع طبيبك أولًا لمعرفة كم حبة يجب أن تتناولي والمدة التي يجب أن تستخدمي فيها هذا الدواء.

أخيرًا، يتوجب عليك استشارة طبيبك المعالج في أقرب وقت ممكن في حال كنت تتناولين أياً من هذه الأدوية وشعرت بعارض غريب. ففي حين أنه قد لا يؤثر هذا الدواء على امرأة ما إلاّ أنه قد يسبّب خطراً على نمو الجنين حسب طبيعة جسم كل امرأة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟