افضل انواع النباتات المنزلية لتنقية الهواء

افضل انواع النباتات المنزلية

المواد المستخدمة في البناء والديكور تنبعث منها العديد من المخلّفات السامة التي تؤثر على الصحة

أظهرت الدراسات الحديثة أنّ التلوث والسموم التي يمكن أن نجدها داخل المنزل تفوق بعشرة أضعاف التلوث الخارجي. ولكن لا داعي للذعر، فهناك بعض النباتات التي بإمكانها أن تزيل التلوث وفعّالة في شكل خاص في إزالة العناصر السامّة من المنزل.

فالموادّ المستخدمة في البناء والديكور تنبعث منها العديد من المخلفات السامة التي تؤثر على الصحة. ومن المفارقة أنّ الجزء الأكبر من المنتجات المنزلية التي نستخدمها، تنبعث منها السموم الضارة والكيماوية، مثل مواد البناء والخشب والمواد اللاصقة التي تحتوي على الفورمالديهايد، والدهانات. وبعض هذه الملوّثات هي مادة مسرطنة وتسبّب مشاكل صحية عديدة كالحساسية وأمراض الجهاز التنفسي.

وفي ما يلي بعض المصادر من السموم التي يمكن العثور عليها في بيوتنا: الأثاث، والمواد اللاصقة، ومستحضرات التجميل، وغاز الفرن، ومزيل الأظافر، ودخان التبغ، وطلاء الجدران، ومنتجات التنظيف، والأكياس البلاستيكية، والأقمشة الاصطناعية، وغيرها...

كيفية تصفية وتنظيف الهواء بطرق طبيعية؟ النباتات على الأرجح هي من أفضل الحلول التي تعمل على إزالة معظم الملوثات. فهي الأكثر اقتصادًا وصديقة للبيئة وجمالية. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على مدى عشرين عامًا أنّ النباتات يمكن أن تزيل 95٪ أو أكثر، من الملوثات وهي تساعد على تنقية الجو، وترطيب الهواء والقضاء على الجراثيم الضارة والبكتيريا.

أفضل النباتات لتنقية الهواء: - شجرة النخيل - الصبار/الألويفيرا - النخيل القزم، ويُعرف أيضًا بطائر الفينيق. -الخيزران أو البامبو. -اللافندر أو زهرة الخزامى. -نبتة العنكبوت. -نبتة زنبق السلام. -الأقحوان.

هذه النباتات تمتص الملوثات الكيماوية بنسب تتراوح بين 45٪ إلى 90٪، في الأماكن المغلقة داخل المنزل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟