لائحة بأفضل الأفلام العائلية في السينما السعودية

افضل افلام عائلية في السينما السعودية

هل تريدين إخراج أطفالك من المنزل وإبعداهم عن اضرار الاجهزة الالكترونية المختلفة؟ إليك لائحة بافضل افلام عائلية في السينما السعودية اليوم.

فيلم "سمول فوت":

افضل افلام عائلية في السينما السعودية

يعتبر سمول فوت من أفضل أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام، حيث يروي هذا الفيلم مغامرة شيقة تدور أحداثها حول مخلوقات اليتي الأسطوري التي اكتشفت لأول مرة وجود البشر. وبعد هذا الاكتشاف، تنقلب حياة المخلوقات رأساً على عقب فيبدؤون بالتساؤل عمّا يوجد في العالم الكبير خارج قريبتهم الصغيرة الثلجية. تسلط قصة هذا الفيلم المناسب لجميع أفراد العائلة الضوء على الصداقة، الشجاعة وحب الاستكشاف. إن مدة هذا الفيلم هي 110 دقيقة، ويمثل فيه عدد كبير من أشهر الممثلين مثل تشانينج تاتوم، زيندايا وجينا رودريغيز.

فيلم "ألفا":

افضل افلام عائلية في السينما السعودية

تدور أحداث فيلم ألفا في العصر الحجري القديم وتحكي قصة عن أفضل صداقة نشأت بين الإنسان والحيوان، فبعدما ضاع شاب وابتعد عن قبيلته أثناء اصطياده لجاموس، إعتقدت عائلته أنه فارق الحياة، ولكن الشاب لم يفقد الأمل وبدأ رحلته ليجد طريقه الى منزله. وفي أثناء تنقله في المجهول، نشأت علاقة إستثنائية بينه وبين أحد الذئاب. ومن هنا تتطور حبكة الفيلم لتظهر جانبا جديدا من العلاقة بين الانسان والحيوان. يخرج هذا الفيلم ألبرت هيوز وهو من بطولة كودي سميت-ماكفي، يوهانس هاوكور يوهانسون، ناتازيا مالثه و ليونور فاريلا. كما يصنف على أنه فيلم دراما ومغامرات ومدته هي 100 دقيقة.

فيلم "رحلة إلى مكة":

افضل افلام عائلية في السينما السعودية

يروي الفيلم الوثائقي "رحلة إلى مكة" الذي تبلغ مدته 45 دقيقة رحلة ابن بطوطة التي نقلته من مدينته الأم طنجة شمالي المغرب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ما بين 1325 و 1326 ميلادية. صوّر مشاهد هذا الفيلم في السعودية والمغرب، ويسلط الضوء على الصعاب التي واجهت ابن بطوطة في رحلته والعقبات التي اعترضت طريقه. تبلغ مدة هذا الفيلم 45 دقيقة فقط، وهو من إخراج بروس نيباور ومن بطولة شمس الدين زينون، حسام غانسي، نبيل الوهابي ونديم صوالحة.

بالرغم من ارتفاع اسعار تذاكر السينما السعودية اليوم، يعتبر إقبال العائلات على دور عرض الأفلام كثيفا، خاصة أنه يتم عرض عدد كبير ومنوع من الأفلام المخصصة لكل أفراد الأسرة.