كم تبلغ اسعار تذاكر السينما في السعودية؟

اسعار تذاكر السينما السعودية

بعد غياب دام طويلاً، ولاكثر من أربعين عاماً، ها هي السينما تعود مجدداً الى السعودية، بأضخم دور السينما في العالم وأجملها من حيث الهندسة الخارجية والتصميم الداخلي. هكذا، أصبح للمواطن السعودي مكان جديد يستطيع تمضية الوقت فيه، الترفيه عن نفسه، ومتابعة احدد افلام السينما المعروضة حاليا. ولكن كم سيكلفه ذلك؟ وما هي اسعار تذاكر السينما السعودية حالياً؟

البداية مع الإفتتاح في الرياض

عرض هوليوودي ضخم توافد إليه الكثيرون في الـ18 من شهر نيسان الجاري، وذلك بمناسبة افتتاح أول دار للسينما في الرياض، والذي اعتبر من أجمل دور السينما في العالم. وقتها، قام المدير التنفيذي لشركة AMC بالتصريح عن سعر تذكرة السينما، مشيراً الى أنه سيصل سعر الواحدة منها الى 13 دولاراً أي 50 ريال سعودي.

وأضاف المدير التنفيدي "أريون" أنه سيتم العمل على تخفيض سعر التذكرة في المستقبل القريب، كما أن هناك مخطط لتطوير طريقة حجز وشراء البطاقات، وذلك من خلال اعطاء السعوديين عدة خيارات، إما من شباك التذاكر أو من خلال الشبكة الإلكترونية وغيرها من طرق البيع الذاتية في الأسواق الرئيسية والمواقع السياحية.

ويشار الى أن شركة AMC الأمريكية أول شركة تحصل على ترخيص لإفتتاح وتشغيل صالات السينما في المملكة العربية السعودية، بعد أن منحتها وزارة الثقافة والإعلام السعودية هذه الرخصة، وايضاً قامت الهيئة العامة للترفيه بتوقيع اتفاق معها من أجل افتتاح 40 داراً للسينما في 15 مدينة في المملكة في السنوات الخمس القادمة.

لكن ما آخر تطورات سعر تذكرة السينما في السعودية؟

لكن بعد فترة وجيزة من افتتاح صالات السينما، وبسبب الإقبال الكثيف من طرف السعوديين، بدأت ترتفع سعر التذكرة السينمائية من 50 الى 75 ريال أي ما يعادل 20 دولار.

وبالتفاصيل، أطلق المواطنون مناقشة على تويتر بسبب هذا الارتفاع المفاجئ من خلال هاشتاغ تحت عنوان #تذكرة_السينما_75_ريالا، واصبح هذا الهاشتاغ موضوع جدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وترجح بعض الجهات أن يكون هناك ارتفاع إضافي للسعر قد يصل الى 130 ريال أي ما يقارب الـ 35 دولار أميركي، مقابل توقعات لتزايد في الإقبال على دور السينما في الفترة المقبلة.

في هذا الخصوص، هل تفكرين في إصطحاب عائلتك، إليك إذاً أفلام العائلات التي تعرض حالياً في السينما السعودية!

إقرأي أيضاً: وضعن البطيخ في بطونهن للذهاب الى السينما مدّعين الحمل والسبب؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج