ما هو افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع؟

افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع

المواضيع

  1. افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع

  2. اعراض الولادة في الشهر التاسع

  3. نصائح لك في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

إكتشفي افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع إن كنت قد شارفت على بلوغ شهرك التاسع والاخير من الحمل بالاضافة الى اعراض اقتراب الولادة في الشهر التاسع وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها بشأن هذا الموضوع في هذا المقال.

افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع

من الطبيعي أن تسألي إن كات هذا حملك الأول هل الحامل تكمل شهرها التاسع أو ما هو افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع، تابعينا في ما يلي.

عند بلوغك شهرك التاسع من الحمل فإن طفلك الآن قد اكتمل نموه وقد يولد في أي لحظة. فخلال الشهر التاسع من الحمل، عليك أن تتحضري جيدًا وتتأكدي من توضيب شنطة المستشفى الأساسية وكل ما يلزمك أنت أو طفلك. أما عن الأسبوع الأفضل للوالدة في الشهر التاسع، فالولادة في أي أسبوع هذا الشهر آمنة لك ولطفلك! بعض النساء يصلن الى الأسبوع الـ40 من الحمل لكن بعضهن قد يلدن خلال الأسبوع الـ38.

بالطبع كلما استمر طفلك مدة أطول في الشهر التاسع كلما اكتسب غذاء أكثر منك لكن تعتبر كل أسابيع الشهر التاسع آمنة للولادة!

أعراض الولادة في الشهر التاسع من الحمل

ومع اقترابك من الشهر التاسع من الحمل ستودين معرفة أعراض الشهر التاسع من الحمل ويومًا بعد يوم ستقلقين من أن تكون ولادتك وشيكة لذلك سنعرض لك العلامات التي تدل على اقتراب الولادة في الشهر التاسع من الحمل.

  1. الشعور بالغضط في منطقة الرحم والتبول المتكرر: مع اقتراب الولادة يتخذ الجنين الوضعية النهائية للخروج من الرحم لذلك تشعرين بضغط كبير في منطقة الرحم وتشعرين بحاجة متكررة الى دخول الحمام.

  2. ازدياد الألم في أسفل الظهر: مع اقتراب موعد الولادة، تشعرين بألم متزايد في أسفل ظهرك خصوصًا في الحمل الثاني.

  3. الإسهال: ومع اقتراب موعد الولادة ستعانين من الإسهال الذي يعتبر من أكثر الأعراض شيوعًا لبداية مرحلة المخاض.

  4. التوقف عن اكتساب الوزن: وبعكس بداية الشهر التاسع الذي تكتسبين فيه الوزن بنسبة كبيرة، فمع اقتراب الولادة ستتوقفين عن اكتسب الوزن كما وأن بعض النساء يفقدن الوزن!

  5. الشعور بإنقباضات قوية: تعتبر الإنقباضات التي تشعرين بها من الأعراض التي تشير إلى دخولك فترة المخاض. لكن يجدر بك هنا أن تفرقي بين الانقباضات الرحمية العادية خلال الشهر التاسع من الحمل والانقباضات التي تشير الى اقتراب الولادة وهي انقباضات قوية وبوتيرة متسارعة!

نصائح لك في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

وها قد بلغت الشهر التاسع من الحمل، ولكي تسهلي ولادتك قومي بالأشياء التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسعوننحصك باتباع الإرشادات المهمة التالية:

  • حافظي على رشاقتك: وزنك سيزداد بشكل طبيعي في الشهر التاسع من الحمل لكن لا بد أن تحافظي على رشاقتك طيلة فترة الحمل لأن الدراسات تشير إلى أن المرأة التي تحافظ على رشاقتها خلال هذه الفترة وتمارس التمارين الرياضية باعتدال، أقل عرضة لفترة مخاض طويلة وآلام شديدة أثناء الولادة الطبيعية ويعاز ذلك الى قدرة جسمها على التحمل التي تزداد نتيجة للتمارين.
  • الاستحمام بالماء الدافئ: من اهم الامور التي ننصحك القيام بها في الشهر التاسع هي الاستحمام بالماء الدافئ لأنه يضمن لك استرخاء العضلات ويساعد على فتح عنق الرحم ويسهل بالتالي الولادة كما يحد من ألم الولادة.
  • التنفس بالشكل الصحيح: احرصي على التنفس بالشكل الصحيح لكي تتمكني من التعامل مع الانقباضات التي تشعرين بها. كما يمكن للتنفس البطيء بين التقلصات الشديدة أن يساعدك على الراحة والاسترخاء.

ومن جهة أخرى ثبت أن بعض التمارين الرياضية تسهل عليك المهمة كذلك في الشهر التاسع من الحمل٫ لذلك لا بد لك في هذه الفترة أن تمارسي التمارين الرياضية لتسهيل الولادة وفتح الرحم والتي ستجدينها على هذا الرابط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!