هل لديك افرازات مثل الحليب في الشهر التاسع وماذا تعني؟

افرازات مثل الحليب في الشهر التاسع وعلام تدل

المواضيع

  1. الحمل والافرازات

  2. ما هي أنواع افرازات الحمل في الشهر التاسع؟

  3. الافرازات البيضاء لدى الحامل في شهرها التاسع

  4. الافرازات الخضراء لدى الحامل في شهرها التاسع

  5. الافرازات الصفراء لدى الحامل في شهرها التاسع

اكتشفي افرازات مثل الحليب في الشهر التاسع وعلام تدل لاننا نحرص على صحتك وصحة حملك سنقدم لك كل ما يجب ان تعرفيه عن الافرازات المهبلية اثناء الحمل فتابعينا!

بعد ان تعرفت معنا الى اسباب العقم عند النساء سنتحدث عن الحمل وبالتحديد عن الافرازات المهبلية في الشهر التاسع. يمر جسم الحامل طوال فترة حملها بالتغيرات الجسدية بفعل الاضطرابات الهرمونية ومن بين هذه التغيرات سنتحدث في مقالنا اليوم عن زيادة الافرازات المهبلية خاصة في اول ثلثين مع الشهر الأخير من الحمل فتابعينا.

الحمل والافرازات

من الطبيعي ان تلاحظي افرازات المنطقة الحساسة اثناء الحمل بالاجمال الا ان نزولها في الشهر التاسع من الحمل يدعو للقلق فهي قد تدل على اقتراب موعد الولادة اما تغير لونها فمؤشر محتمل على وجود عدوى او مشكلة تستدعي الانتباه اليها لئلا تؤدي الى مضاعفات خطرة للمراة الحامل.

ما هي أنواع افرازات الحمل في الشهر التاسع؟

مع بلوغ الشهر التاسع من الحمل يقوم الجسم بالاستعداد للولادة والمخاض ويتبدل مستوى الهرمونات ما يؤدي الى زيادة في تدفق الدم نحو عنق الرحم ما يتسبب بدوره برفع كمية الافرازات لديك ويمكنك ان تميزي الافرازات الطبيعية في شهرك التاسع من خلال هذه العلامات:

  • اللون الشفاف الأبيض او القليل الاصفرار او المائل الى الوردي كلما اقترب موعدة الولادة
  • اختفاء الرائحة
  • رقة الكثافة

ولكن اذا بدت افرازاتك مائية وشفافة فهذا دليل على نزول مياه الجنين ما يشير الى اقتراب موعد الولادة. وان تصاحبت الافرازات المخاطية مع شعيرات دموية او نقط دموية فننصحك بمراجعة الطبيبة لان هذا معروف بالسدادة المخاطية وهي عبارة عن كتلة مخاطية تتشكل في عنق الرحم وتشكل حاجزا وقائيا يمنع دخول البكتيريا داخل الرحم. وفي اخر الثلث الثالث من حملك تبدا السدادة نزولها لتعدك للولادة اما تدريجيا او مرة واحدة على شكل كتلة مخاطية وعادة ما تترافق مع الدم ما يشير حقا الى انك دخلت المخاض. ان بدت افرازاتك المهبلية اما صفراء او خضراء فهذا دليل على اصابتك بالعدوى ما يحثك على استشارة الطبيبة.

الافرازات البيضاء لدى الحامل في شهرها التاسع

على مدى الحمل، ستختبرين افرازات مهبلية بشكل يومي تكون باللون الأبيض الفاتح وهي الثر الأبيض كما وانها ردة فعل طبيعية على تغيرات الهرمونات في الجسم. تعرفين هذه الافرازات من ملمسها الخفيف ولونها الشفاف الذي يميل الى الأبيض وقد يكون ملمسها مخاطيا أحيانا بدون رائحة او مع رائحة جد خفيفة وتزيد هذه كثافة مع قرب نهاية الشهر التاسع لتدل على اقتراب الولادة. ان اتى قوام الافرازات متجبنا او ترافقت مع حكة او حرقان البول وانت حامل فهذا دليل على فطر الخميرة وهو نوع من العدوى الشائعة اثناء الحمل ونحثك على استشارة الطبيبة في هذه الحالة للحصول على العلاج.

الافرازات الخضراء لدى الحامل في شهرها التاسع

انها دليل على عدوى وهي في العادة نتيجة للامراض المنقولة جنسيا وتعرف بداء المشعرات. قد تترافق هذه الافرازات مع تهيج الأعضاء التناسلية والاحمرار والرائحة غير المحببة. راجعي الطبيبة على الفور لتفادي مضاعفات هذا النوع من الافرازات.

الافرازات الصفراء لدى الحامل في شهرها التاسع

قد تكون هذه طبيعية اثناء الحمل ولا تترافق مع رائحة او اعراض ان كانت باهتة اما ان أتت بلون اصفر واضح فقد تشير الى عدوى الكلاميديا (مرض منقول جنسيا) وتتطلب مراجعة الطبيبة للاطمئنان على صحتك وصحة الجنين.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على افرازات مثل الحليب في الشهر التاسع سندعك تتابعيننا في اجابة على السؤال:

ما لون دم الاجهاض في الاسبوع الاول من الحمل والاعراض المصاحبة له؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟