كيف تكون افرازات ماقبل الحمل؟

افرازات ماقبل الحمل

المواضيع

  1. كيف تكون افرازات ماقبل الحمل؟

  2. كيف يكون شكل افرازات بداية الحمل؟

  3. الافرازات التي تدل على قرب الولادة

تتساءلين كيف تكون افرازات ماقبل الحمل وكيف تعرفين انه الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية اذ ترتفع في هذه الفترة حظوظك في الحمل في هذا المقال من عائلتي.

كيف تكون افرازات ماقبل الحمل؟

لان الافرازات المهبلية من ابرز الاعراض التي تحدد مراحل الدورة الشهرية المختلفة لدى المرأة وبالتالي لان نوع الافرازات وشكلها يتغير مع تغير المرحلة عرضنا لك في وقت سابق الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل، اما اليوم فسنكتشف سويا كيف تكون افرازات ماقبل الحمل!

في الواقع، افرازات ما قبل الحمل نوعان:

  1. افرازات بنية: تختبر المرأة هذا النوع من الافرازات خلال منتصف الدورة الشهرية او خلال وقت التبويض. فتنصح المرأة في هذه الحال بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد ان تم حدوث الحمل اذ ان تدفق الافرازات البنية يشير الى حدوث الحمل

  2. افرازات مخاطية شفافة: تلاحظ المرأة بعد الانتهاء من الدورة الشهرية وجود افرازات مخاطية التي غالبا ما تكون علامة على وقت التبويض. فمع اقتراب وقت التبويض تكون هذه الافرازات اكثر شفافية. لكن على المرأة أن تنتبه جيدا الى هذه الافرازات اذ انها تعتبر مهمة من اجل عيش الحيوانات المنوية لوقت اطول ووصولها الى المكان المناسب لتخصيب البويضة.

عليك استشارة طبيبك عزيزتي في حال شعرت باي امر غريب في هذه الافرازات على صعيد الرائحة او اللون وبخاصة ان ترافق مع حرقان او حكة في منطقة المهبل وذلك لمعالجة الوضع على الفور.

كيف يكون شكل افرازات بداية الحمل؟

ولان الافرازات المهبلية من علامات الحمل الاولى، اكتشفي كيف تكون هذه الافرازات في بداية الحمل! في الواقع، الافرازات المهبلية تزداد مع الحمل وتصبح لزجة اكثر فأكثر، ويتغير شكلها ولونها. فعندما تنزل هذه الافرازات بسرعة لخارج المهبل تكون بلون ابيض لزج ذات رائحة خفيفة، لكن ان تجمعت وتأخر خروجها فستطرأ عليها بعض التغيرات لتصبح مائلة الى اللون الاصفر.

وغالبا ما تظهر هذه الافرازات السميكة والبيضاء اللون خلال الايام الاولى من الحمل، اي عند انقطاع الدورة الشهرية. يمكنك اعتبار هذا العارض من ابرز اعراض التي تشير الى حدوث الحمل. لذلك، ننصحك في هذه الحالة بالخضوع لاختبار الحمل المنزلي لتتأكد شكوكك من الحمل او تتبدد.

ما هي الافرازات التي تدل على قرب الولادة؟

وبعد ان تعرفت على افرازات الدورة وافرازات الحمل اليك الافرازات التي تدل على قرب الولادة. في الواقع، قبل 12 يوما من الولادة تختبر المرأة افرازات مؤلفة من مواد مخاطية، هذه الافراز ينتجها عنق الرحم وهي مؤشرات على انه بدأ بالتقلص وجاهز لوقت الولادة.

تزداد هذه الافرازات بشكل كبير مع اقتراب موعد الولادة، وتصبح اسمك ويكون لونها مائلا الى الزهري والاحمر، فتواجد هذه الافرازات داخل الرحم اساسي ومهم جدا لأنه يقوم بإغلاق عنق الرحم للمساعدة على منع اصابة الحامل باي عدوى.

في حين ان الافرازات الاخيرة التي تختبرها المرأة خلال اقتراب الولادة فهي السائل الامنيوسي، فهذا السائل هو اخر المؤشرات لاقتراب الولادة لا بل الدليل الى انه قد حان وقت الولادة.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟