ما هو الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل؟

الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل

عليك أن تتمكني من تحديد الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل خصوصًا في حال كنت تحاولين الحمل خلال الفترة الأخيرة! فهل تعلمين كيف يمكنك القيام بذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد لا تتمكن المرأة من معرفة في حال حدوث الحمل من خلال الإفرازات المهبلية إذ يمكن أن تكون إفرازات الحمل والدورة متشابهة. مثلًا، من الطبيعي أن تلاحظي نزول الإفرازات البيضاء اللون قبل موعد الدورة الشهرية. تزداد كمية الإفرازات مع اقتراب موعد الدورة لتتغير لونها إلى اللون البني. عند حدوث ذلك، يعتبر هذا اليوم الأول من الدورة الشهرية.

في الوقت عينه، يمكن لهذه الإفرازات أن تعتبر من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل. يظهر هذا العارض بسبب ارتفاع نسبة الأستروجين في الجسم وبسبب زيادة نسبة تدفق الدم إلى الرحم.

لكن عليك أن تتأكدي من عدم ترافق أي أعراض أخرى مع الإفرازات البيضاء مثل الحكة المهبلية أو الحرقان إذ يمكن أن تشير حينها إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

لذلك، في حال كنت تعتقدين أن هذه الإفرازات تشير إلى حدوث الحمل، لا تترددي واخضعي لإختبار الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.

هذا ويمكنك استشارة الطبيب لتخضعي لفحص بالموجات فوق الصوتية والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة في حال تبين الأمر أنك حامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟