أي إفرازات تدل على الحمل؟

افرازات تدل على الحمل

تمامًا مثل الغثيان الصباحي وألم أسفل الظهر، يمكن إعتبار الإفرازات المهبلية التي تعانين منها من بين أبرز علامات الحمل. فهل كنت تعلمين أن هناك افرازات تدل الى الحمل؟ كيف يكون لونها وهل تعانين منها لوقتٍ طويل؟

غالبًا ما تظهر الإفرازات السميكة والبيضاء اللون خلال الأيام الأولى من الحمل، أي عند انقطاع الدورة الشهرية. يمكنك اعتبار هذا العارض من أبرز الأعراض التي تعانين منها والتي تشير إلى حدوث الحمل. لذلك، ننصحك في هذه الحالة بالخضوع لفحص الحمل المنزلي والتأكد أكثر من الموضوع.

هذا ومن الطبيعي أن تلاحظي زيادة نسبة الإفرازات المهبلية خصوصًا خلال الفترة الأولى من الحمل. لكن لماذا تعانين من هذا العارض؟

تظهر الإفرازات البيضاء بسبب تغيّر نسبة الهرمونات في الجسم الذي يحفّز المهبل إلى إنتاج نسبة زائدة من الإفرازات المهبلية. لكن ما عليك معرفته أن لا تعاني جميع النساء من هذه الإفرازات خلال بداية الحمل. لذلك، لا يمكنك أن تتّكلي فقط عليه إذ ترتفع نسبة النساء الحوامل اللواتي لم يعانين من أي إفرازات خلال الفترة الأولى.

كما يمكن اعتبار هذه الإفرازات البيضاء كمؤشر إلى حدوث التبويض التي تساعد على انتقال الحيوانات المنوية من المهبل لتخصيب البويضة.

أخيرًا، انتبهي جيدًّا من عدم تغيّر لون هذه الإفرازات إذ يمكن أن تشير حينها إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. أيضًا، في حال شعرت بصدور رائحة كريهة منها، تأكدي من التحدث مع طبيبك لتحديد السبب الرئيسي وراء حدوث ذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟