ما هي اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال؟

اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال

غالبًا ما يعاني الأطفال من الكثير من الأمراض التي يمكن معالجتها ومن أبرزها نقص الكالسيوم. فيعاني الطفل من نقص الكالسيوم بسبب قلة تناوله أطعمة غنية من هذه المادة. فاكتشفي مع "عائلتي" ما هي أعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال وما العلامات التي تدل إلى إصابته بها.

للمزيد: ما هي أسباب فقر الدم عند الاطفال؟

يجب أن تكون نسبة الكالسيوم عند الأطفال بالدم اقل من 8.8 ملغ / ديسيلتر. لكن تتعدّد أسباب إصابة الطفل بهذا المرض ومنها نقص المغنيسيوم فرط فوسفور الدم والاسهال الحاد.

في هذا السياق، فقد يؤدي نقص الكالسيم عند الأطفال إلى الكثير من الأعراض. إليك بعض أعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال:

- الخداج - الشعور بالتنميل في أصابع اليدين والقدمين وحول الفم - تقلّص عفوي للعضلات الذي يؤدي إلى انكماش طفيف في اليدين والقدمين وعضلات الوجه - تشنّج العضلات - بطء النبض وعدم انتظام ضربات القلب - انخفاض ضغط الدم

للمزيد: ما هو علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال؟

الجدير بالذكر أن على الطفل زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن في حال عانى من أي من هذه الأعراض. فتتعدّد طرق علاج نقص الكالسيوم عند الاطفال من خلال تزويد المريض بمحلول الملح والكالسيوم والجلوكانات عن طريق الوريد. لكن الجدير بالذكر أن على الطفل أن يبقى تحت المراقبة بعد تزويده بهذا المحلول.

أخيرًا، من المهم أن يأكل الطفل الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وذلك لنمو العظام والتنمية. كذلك، يساعد الكالسيوم في زيادة نسبة المعادن في العظام مما يقلّل من خطر ترقق العظام وضعف في أواخر مرحلة البلوغ.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!